احدث الاخبار

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية تقيم دورة تدريبية في السياسة الوطنية لعلاج الملا ريا

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية تقيم دورة تدريبية في السياسة الوطنية لعلاج الملا ريا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 07-12-2010

اختتمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية اليوم الدورة التدريبية الخاصة  بالسياسة الوطنية الحديثة لعلاج الملاريا لعدد 20 مشارك من أخصائي التشخيص المخبري العاملين في المرافق الصحية الأولية من مختلف محافظات الجمهورية .

وعلى مدى خمسة أيام هي مدة الدورة تلقى خلالها المشاركين المعارف النظرية والتدريب بهدف  تحسين معالجة حالات الملاريا من خلال الوصول إلى التشخيص المبكر والسليم وتعزيز المعالجة الفاعلة لجميع الحالات وبما يسهم في مكافحة الملاريا وجعل اليمن في الأعوام القادمة بلد خالي من الملاريا .

وفي حفل الاختتام الذي حضره د. عادل الجساري مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا                

رحب الدكتور سعيد الكامل رئيس القطاع الصحي بالجمعية بالمتدربين من جميع المحافظات وأشاد بمستوى التعاون الكبير مع البرنامج خلال الفترة السابقة والذي كان له الأثر الفاعل في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية مؤكدا على ضرورة تكامل الجهود بين الطبيب وأخصائي التشخيص المخبري للوصول إلى التشخيص السليم للمرض وجعل اليمن بلد خالي من الملاريا بحلول عام 2020م .

من جانبه أشاد الدكتور/ عادل الجساري مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالعلاقة المميزة والتعاون الكبير بين الجمعية والبرنامج منذ التسعينات والذي كان له ثمار طيبة جداً منها التعاون في مكافحة الملاريا في جزيرة سقطرى  وجعلها منطقة خاليه من الملاريا منذ 2004م .. وشدد على إشراك الجميع في تنفيذ السياسيات الصحية والعلاجية للبرنامج والتي تم تحديثها لمكافحة المرض ، مؤكدا على ضرورة تكامل الجهود الحكومية مع منظمات المجتمع المدني للوصول إلى يمن خالي من الملاريا .

 وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التوعوية التي تقيمها الجمعية في إطار البرنامج الذي تنفذه بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .

و شارك في التدريب مدربين ذوي خبرة في مجال مكافحة الملاريا ، الجدير بالذكر أن الجمعية كانت قد نفذت الدورة في الأسبوع الماضي لعدد 20 طبيباً من نفس المراكز الصحية  كما ستشكل فرق للمكافحة والتوعية الميدانية في مختلف محافظات الجمهورية من خلال شبكة متطوعين كبيرة ومنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية .

عدد القراءات : 2075
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات