احدث الاخبار

في حفل كبير بصنعاء .. بالصور ,, مؤسسة الصالح الاجتماعية تختتم أنشطتها الصيفية للعام 2010م وتكرم خريجي الدورات التدريبية

في حفل كبير بصنعاء .. بالصور ,, مؤسسة الصالح الاجتماعية تختتم أنشطتها الصيفية للعام 2010م وتكرم  خريجي الدورات التدريبية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - تقرير مصور- صقر أبوحسن         التاريخ : 11-11-2010

أبو راس : روح التسامح والتعايش السلمي هي جوهر قلوب كل أبناء هذا الوطن على امتداد الرقعة الجغرافية لليمن منذ  الأزل . - الأديمي : المؤسسة قامت بتدريب 100 مشارك ومشاركة في مختلف المهارات الحياتية .

أقامت مؤسسة الصالح الاجتماعية يوم الاربعاء الموافق 10 نوفمبر 2010م حفل اختتام الانشطة الصيفية للدور والمراكز التابعة لها بحضور كبير على رأسهم وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الصالح الإجتماعية أحمد علي عبدالله صالح

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين أبو راس كلمه أوضح فيها " أهمية تحصين الشباب ضد ثقافة التطرف والإرهاب وتنشأتهم تنشئة سليمة خالية من أي شوائب أو أفكار متطرفة".

وأضاف أبو راس " إن مسيرة التنمية تتطلب تظافر الجهود الخلصة والصادقة من كل أبناء مجتمعنا اليمني بما يحقق بناء جيل حريص كل الحرص على مقدرات الوطن".

مثمنا " أهمية هذه الانشطة والبرامج في تدريس وتعليم النشء اليمني على منهج الاعتدال والوسطية والحفاظ عليهم من الوقوع في شرك الغلو والتطرف والارهاب " .

وقال :  " أن روح التسامح والتعايش السلمي هي جوهر قلوب كل أبناء هذا الوطن من أقصاه إلى أقصاه على امتداد الرقعة الجغرافية لليمن الواحد منذ قديم الأزل ".

مشيدا " بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة الصالح الاجتماعية في إقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تستوعب عدد من الشباب ".

وفي الحفل تم استعراض الانشطة والبرامج التي نفذتها المؤسسة خلال البرنامج الصيفي من قبل مديرة وحدة تمكين المرأة بالمؤسسة الاستاذة ألحان الأديمي .

وأوضحت الاديمي أن المؤسسة قامت بتدريب 100 مشارك ومشاركة في مختلف المهارات الحياتية بما يمكنهم من المشاركة الفعلية في الدفع بعجلة التنمية وتحسين مستواهم المعيشي .

بالاضافه الى برامج تدريس القرآن الكريم وعلومه، والانشطة الرياضية والترفيهية وفقا للرؤى والخطط المرسومة في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الخاص بالاهتمام بالنشء والشباب والقضاء على البطالة.

وفي ختام الحفل تم تكريم خريجات الدورات التأهيلية لمعلمات القرآن الكريم للعام الحالي 2010م.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والوكلاء وسفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة والمدير التنفيذي لمؤسسة الصالح الاجتماعية علي عبدالرحمن الأكوع عدد من الفقرات الفنية والانشادية التي قدمها عدد من زهرات وبراعم المراكز التابعة للمؤسسة نالت إعجاب الحاضرين.

وتضمن الحفل بازار لعرض منتجات المراكز المشاركة والتابعة للمؤسسة حيث تم عرض المشغولات اليدوية  والحرفية بالإضافة إلى الإطباق الخيرية في تشكيله رائعة واليكم استعراض سريع ومصور للبازار: 

دار اللواء لرعاية اليتيمات

دار الامل ومركز جنتان

مركز الطفولة الامنه

ابداعات المراكز والدور المشاركة

الجدير ذكره ان مؤسسة الصالح الاجتماعية تعتبر من اهم مؤسسات المجتمع المدني الأكثر تلمسا وتواصلاً مع شريحة واسعة من الناس في عموم الوطن وذلك من خلال رعايتها ومساعدتها للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساهمتها في العملية التنموية وبناء القدرات المؤسسية وتفعيل برامج التدريب المهني والتقني وبرامج محو الأمية لتمكين المجتمع اقتصادياً وتعزيز مبدأ الشراكة الحقيقية مع الجهات المختلفة فقد سعت المؤسسة نحو تحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية للتخفيف من الفقر والمساهمة في تنمية قدرات المجتمعات المحلية وفق رؤية واضحة وأهداف محددة تتحقق لها نتائج ملموسة على أرض الواقع.

عدد القراءات : 5832
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
شاعر الدنياء
حفظ الله الوالد الرئيس علي عبد الله صالح رئيساًللجمهوريه ودامه ذخرا للوطن وجنبه كل سوء ومكروه وطال في عمره