احدث الاخبار

ملتقى صناع الحياة يدرب 20 متدربا ومتدربة من فئة الشباب حول "في قضايا الصحة الإنجابية تنظيم الأسرة والإيدز" بصنعاء

ملتقى صناع الحياة يدرب  20 متدربا ومتدربة من فئة الشباب حول
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صادق السماوي         التاريخ : 02-11-2010

أختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريب مدربين في قضايا الصحة الإنجابية تنظيم الأسرة والإيدز، نظمها ملتقى صناع الحياة بدعم مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية .وهدفت الدورة على مدى سبعة أيام إلى إكساب 20 متدربا ومتدربة من فئة الشباب معارف تثقيفية صحية في مجالات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المنقولة جنسيا وطرق انتقالها وكذا الحمل المبكر وختان الإناث والحمل السليم والمباعدة بين الولادات .

وتلقى المشاركون في الدورة مهارات العرض والإلقاء في التوعية المجتمعية والاتصال والتواصل ومفهوم الأمومة المأمونة وإعداد خطط تثقيفية .

وفي ختام الدورة أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري إلى أهمية الدور الذي يضطلع به المشاركين في الدورة لتوعية الشباب والمجتمع بأهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الأمراض المنقولة .

وقال العشاري:" إن الشباب هم الأمل الوحيد للتخلص من المشاكل التي تواجه المجتمع اليمني باعتبارهم الشريحة الأكثر تفاعلا ومؤثرا في الحياة وهم اداة التغيير للمجتمع " .

وأكد العشاري إستعداد وزارة الشباب دعم مثل هذه البرامج بما يخدم شريحة الشباب عموما والشباب على وجه الخصوص، منوها بجهود ملتقى صناع الحياة ومؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية لإقامة البرنامج لشريحة الشباب والفتيات لأهميته في التوعية بمفهوم الصحة الإنجابية وخطورة مرض الإيدز.

من جانبه أبدى مدير البرامج التدريبية بمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية الدكتور جمال الأغبري استعداد المؤسسة التنسيق لإقامة مثل هذه البرامج التنموية ودعمها بما يخدم الشباب والفتيات ويكون لها مردود فعلي وإيجابي على المجتمع .

وجرى في ختام الدورة توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشاركات في الدورة من مختلف الفئات العمرية .

وتلقى المشاركون معارف حول مهارات الاتصال والتواصل والعرض  والالقاء و طرق الرضاعه الطبيعية وفوائدها للام والطفل ومخاطر الحمل المبكر وختان الاناث والامراض المنقوله جنسياً وطرق انتقالها ومعارف عن التوقيت المناسب للحمل السليم والمباعده بين الولادت والوسائل الطبيعية والحديثه لتنظيم الاسره وعلامات النمو والبلوغ وعلامات الخطر التي تحصل لدى المولود والوقاية من العدوى ومحاضرات عن أضرار القات على صحة الام والطفل الوليد وكيفية التغذيه السليمه للمرأه الحامل والنفاس والمرضعه والطفل ومفهوم الامومه المأمونه والمتاعب الشائعه أثناء الحمل وعلامات الخطورة للام اثناء الحمل والولادة ما بعدها

عدد القراءات : 2781
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات