احدث الاخبار

في الحفل الثالث لمؤسسة الفتاة تحت شعار" إلا اليمن" ,, السلطة المحلية بمحافظة صنعاء تؤكد دعمها للمؤسسات الخيرية

في الحفل الثالث لمؤسسة الفتاة تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 28-10-2010

أكد وكيل أول محافظة صنعاء عبد الله ضبعان  دعم محافظة صنعاء لكل المؤسسات العاملة و في المجال الخيري وتعليم الفتاة اليمنية في سيبل إنجاح برامجها وخططها المستقبلية , وقال في الحفل السنوي الثالث للعام 2010م  الذي نظمته مؤسسة الفتاة الخيرية وحمل هذه العام عنوان(إلا اليمن) : "  أعدكم باسم محافظ محافظة صنعاء أن ندعم ونشد على أيدي كل الداعمين والعاملين في المؤسسة متمنيا النجاح لها في تأدية رسالتها ".

مشيراً إلى " الدور الذي تقدمة المؤسسات الخيرية والتنموية في تأهيل الأجيال وتحسين ظروف العيش للكثير من الأسر.معتبراً العمل المؤسسي القائم على عمل الخير"عمل من اجل الوطن ويفيد البلد, ويجنب أبنائه الانجرار في طريق الشر".

رئيس مجلس إدارة المؤسسة (الشيخ محمد خديف)

بينما قال, رئيس مجلس إدارة المؤسسة (الشيخ محمد خديف) : أن شعار " إلا اليمن" شعار يجب أن نلتفت إليه ونحن ننظر إلى كثرة المتربصين باليمن وأهله موضحا صفات أهل اليمن وبأنهم أهل مدد وعون للمسلمين في مراحل التاريخ الإسلامي.

مؤكداً أن  " أهل اليمن "أهل رقة ولين ولن يكون للعنف فيهم قبول".

وأضاف : " مهما أصيغت للعنف مبررات تحت أي أطار طائفي أو مذهبي أو قبلي أو غير ذلك, أن الواجب على اليمنيين يتعضوا بغيرهم وان يجعلوا للكلمة محلا لحل خلافاتهم بعيدا عن سفك الدماء واعتماد لغة العنف والبطش ".

معلناً خلال كلمته تدشين مؤسسة لبرنامج (أفق)وهو مشروع بمشروع جديد وهو شبكة لإعداد فتاة المستقبل, من خلال رفع مستوى أداء العمل الدعوي النسوي بهدف الريادة في العمل الخيري النسوي المشترك.

إلى ذلك, قال (د-سعد فتحي) المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في اليمن: أن 65الى70% من العاملين في المستشفى هم من اليمنيين, وان أربعين مليون دولار من رأس مال جاء من مستثمرين يمنيين.

وقال في الحفل الذي استضافته القاعة الكبرى بالمستشفى:اغلب النجاحات التي حققها المستشفى يعود الفضل فيه لليمنيين العاملين في المستشفى الذين يصل نسبتهم من 65الى70% من مجموع العاملين فنحن في المستشفى تستقبل ما يقارب 500 حالة سنويا ولدينا عدد من برامج التعاون أخرها برنامج التعاون مع مستشفى القصر العني المصري ولدينا عدد من اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الأردنية والألمانية.

مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات والبرامج المشتركة "تأتي لتسهيل علاج المواطن اليمني في الداخل بدلا من المعاناة والسفر للعلاج في الخارج".

مؤكدا حرص المستشفى تقديم الدعم لإعمال المؤسسات الخيرية والمدنية وخلق بيئة تعاون بين هذه المؤسسات والمستشفى يتمثل في تقديم المستشفى للرعاية الطبية لعدد من المنتسبين لهذه المؤسسات.

ضيوف الحفل

وفي حفل النساء تضمن برنامجهن الاحتفالي عرض أبوريت عن اليمن نال استحسان الحاضرات تلاه كلمة المؤسسة لإدارة القطاع النسائي ثم كلمة بعنوان " إلا عائشة " ألقتها الأستاذة إيمان الشميري  مديرة العلاقات العامة بالمؤسسة

جاء بعدها تكريم المبرزات من المؤسسات الخيرية ( الرحمة – انهض - والإحسان) بالإضافة إلى تكريم الفائزات بمسابقة النصرة الثالثة  والعاملات بالمؤسسة .

جانب من الحضور    

يذكر أن الحفل أقيم برعاية (راف)رعاية رسمية , و(أفكار) راعي منظم, وصحيفة اليقين وسهيل الفضائية وموقع شبكة أخبار السعيدة ومجلة الشقائق, رعاة إعلاميون. وروناء والثريا والراشد رعاه اعلانيون .

حضر الحفل سعادة سفير دولة فلسطين باسم عبد الله الأغا, حمود النقيب رئيس اللجنة الاجتماعية بأمانه العاصمة, وعبد الرزاق عبد الله الروني مدير التدريب بمديرية شعوب, عدد من أعضاء المجلس المحلي ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة.

عدد القراءات : 5540
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
متفرج من تعز
مهرجان روعه نادر نشوف مؤسسات تقوم بمثل هذه الاعمال تبتغي بها وجه الله .ونتمنى يكون لها فروع بحيث توصل لعندنا
جهد جبار
انا عندي خبرة في المنظمات الغير الحكومية هل تقبلون موظفين شباب في مؤسستكم وكيف اتواصل معكمم
المدرب عبدالله الحسني
وكيل حصري ووحيد لمركز ديبونو لتعليم التفكير في الطائف وجنوب المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية لإعداد مدربين معتمدين للتدريب في برنامج تريز لحل المشكلات بطرق إبداعية ، وبرنامج الكورت لتعليم التفكير http://www.facebook.com/profile.php?id=100001028227116&v=info
المدرب عبدالواحد الروقي
الله يجزيكم خيرالجزاء سائلين الله ان يجعل اعمالكم خالصة لوجهه الكريم وان لا يحرمكم الاجر والثواب
سفر محمد خديف
الشيخ محمد خديف احسن واحد