احدث الاخبار

طالبوا بمبلغ 5 مليون كفدية ,, عصابة مسلحة بمحافظة تعز تختطف دكتور جامعي بجامعة تعز

طالبوا بمبلغ 5 مليون كفدية ,, عصابة مسلحة بمحافظة تعز تختطف دكتور جامعي بجامعة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - خاص         التاريخ : 25-10-2010

نفذ أساتذة جامعة تعز صباح اليوم اعتصاما في كلية الآداب جامعة تعز وذلك احتجاجا على عملية الاختطاف التي  تعرض لها زميلهم الدكتور عبد الباسط عبده ردمان أستاذ الفقه في قسم الدراسات الإسلامية بجامعة تعز وذلك يوم الخميس 12 /10 / 2010 م .من قبل مجموعة مسلحة من منطقة السعدي بمحافظة أبين حيث قاموا بمداهمة منزله الكائن بمنطقة كلابه محافظة تعز واقتادوه إلى منطقتهم . وطالب المعتصمين الجهات الأمنية سرعة تحرير زميلهم من أيادي الخاطفين

وتشير المعلومات الأولية التي أدلى بها أقرباء المختطف بأن المدعو (غ م أ) وآخرون قد سبق في شهر رمضان الماضي بأن قاموا باختطاف احد أفراد أسرة رجل الأعمال ياسين عبده القباطي وطالبوا مقابل الإفراج عنه مبلغ خمسة ملايين ريال كانت الأسرة قد دفعتها مقابل تحرير ابنها ,  ليعود المذكور إلى ممارسة عملية الابتزاز أخرى من خلال اختطاف الدكتور عبد الباسط الذي ينتسب لهذه الأسرة . كما تشير المعلومات بان الخاطفون طالبوا مبلغ خمسة مليون ريال فدية بالإضافة إلى مطالب أخرى ترتبط في القضايا المنظورة أمام محكمة شرق تعز بين الأسرة والخاطف والذي تشير الى اتهامه بقضايا تزوير وأعمال جنائية كان المذكور قد أودع لأسبابها السجن المركزي بتعز قبل ان تفرج عنه المحكمة بضمانات حضوريه ونمكن من الخروج من السجن ليعود لممارسة أعماله الغير شرعية وكان آخرها وأخطرها اختطاف الدكتورعبدالباسط.

 أسرة المختطف أكدت بأن عملية الضغط والابتزاز التي يمارسها  الخاطف وأعوانه لن تستمر إلى ما لا نهاية وأن القبول بها سيمثل مسلك غير سليم كونه سيشجع أمثال هؤلاء الذين اعتادوا على ارتكاب الإعمال الغير قانونية على التمادي في أعمالهم الخارجة عن النظام والقانون . كما طالبوا الجهات الأمنية المختصة والمعنية بمواقع القضية وهي محافظات تعز وأبين الى سرعة الإفراج عن قريبهم المختطف والقبض على الخاطفين وتقديمهم للعدالة ليأخذوا جزائهم.

وفي معلومات جديدة طالب الخاطفين مبلغ خمسة مليون ريال كفدية للمختطف إضافة إلى مطالبتهم  بالتنازل عن القضية المتضورة ضد الخاطف في المحكمة الأول غ م ا وكذا كف الخطاب عن ملاحقة الضمناء الذين قدموا ضماناتهم أمام محكمة شرق تعز للإفراج عن الخاطف الذي كان مسجونا بقضايا سابقة . 

عدد القراءات : 2404
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات