احدث الاخبار

أمريكا تسلم العراق لإيران مثلما سلمت بريطانيا فلسطين لإسرائيل

أمريكا تسلم العراق لإيران مثلما سلمت بريطانيا فلسطين لإسرائيل
اخبار السعيدة - بقلم - غالب حسين النهاري         التاريخ : 24-10-2010

التاريخ يعيد نفسه عندما تقرأ التاريخ الاستعماري للوطن العربي وبالذات وعد بلفور لليهود بأنه سيمنحهم فلسطين وطن قومي تجد إن بريطانيا فعلاً سلمت فلسطين لليهود تدريجياً ومن ثم منحتهم الدعم حتى أصبحت إسرائيل دولة لها نفوذ ومساحة جغرافية وسكان .

لكن الوعد الذي أعطاهم إياه بلفور وزير الخارجية البريطاني كان مقابل الخدمات التي قدمها اليهود للخلفاء أثناء الحرب العالمية الأولى على الدولة العثمانية وألمانية وذلك عندما قام اليهود بالتجسس والاغتيالات ضد زعامات تلك الدول كما قام اليهود بأعمال تخريبية وتلك الدول المعادية لدول التحالف ..

وفي العراق يتكرر نفس المشهد امريكا تحاصر العراق وتقوم بتدمير كافة اسلحته ثم الحرب عليه وبعد الدخول تقوم بحل الجيش النظامي وتشكيل المليشيات الشيعية ودعمها وتسليم السلطة لحاكم أمريكي معين من قبل امريكا ( بريمر ) حتى تتمكن من زرع قيادة شيعية موالية للنظام الأمريكي ثم تقوم بمحاصرة القرى والمدن ذات الكثافة السنية وتقوم بنفيهم خارج البلاد إما بالترغيب أو الترهيب عبر المليشيات التي تقوم بأعمال المداهمة وحملات التفتيش عن كوادر البعث والتي كانت في الأصل عملية تصفية لمشايخ القبائل السنية وزعمائهم لنشر الفوضى الفزع في قلوب الضعفاء والمساكين من المواطنين وزرع العبوات الناسفة في الطرق والأسواق حتى تنشر الرعب في قلوب المواطنين وما عملية الاعتقالات إلا للعرب السنة في العراق وما تسليم صدام للشيعة وإعدامه يوم العيد إلا دليل واضح للتعاون المشترك بين الشيعة وأمريكا .

ونجحت العملية في العراق وهاهم اليوم يسلمون السلطة للشيعة ( المالكي ) ويضغطون على (علاوي ). لتشكيل الحكومة الائتلافية .

وبعد تأكد أمريكا بان الشيعة مسيطرين على العراق انسحبت منه بعد تدريبها لقوى شيعية.

فهل يعقل أن تنسحب أمريكا من بلد لا يملك جيش وتتركه عرضة لإطماع الدول المجاورة مثل غيران وتركيا .

وذلك في ضل المواجهات الكلامية والأجواء المتوترة بين امريكا وإيران ؟

العراق بلد ليس له جيش يحمي حدوده ولا يمتلك قوة دفاعية ولا حتى سلطة تنفيذية ممثلة بالشعب وتحمي الأقليات السنية ولا تحمي المصالح النفطية من السرقة والنهب

نعم إن العراق اليوم فريسة سهلة للأطماع الأجنبية والتدخلات وعرضه لضغوطات من قبل الدول المسيطرة على القرار العالمي . وان ما تقوم به اليوم إيران من تدخلات في العراق لأكبر دليل وقد لا تظهر هذا النفوذ

في الوقت الراهن ولكنه سيظهر تدريجياُ والدليل الأخر هو ما يقوم به الشيعة من فتن في الدول العربية مثل الكويت والسعودية والبحرين واليمن والإمارات وما يقوم به حزب الله في جنوب لبنان .

لكن السؤال يبقى ماهي الخدمات التي قدمها الشيعة لأمريكا لتمنحهم العراق ؟ وماسيقدمونه الشيعة من خدمات لأمريكا في المستقبل ؟وها حرب العراق كانت اتفاقية إيرانية امريكية حول الأرض ولانفط ؟

عدد القراءات : 4541
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات