احدث الاخبار

وزير الشباب والرياضة التونسي يستقبل وفدا شبابيا تونسيا يشارك لأول مرة في لجنة أممية .. يمثيل تونس أحسن تمثيل خلال أشغال الجمعية العامة للامم المتحدة

وزير الشباب والرياضة التونسي يستقبل وفدا شبابيا تونسيا يشارك لأول مرة في لجنة أممية .. يمثيل تونس أحسن تمثيل خلال أشغال الجمعية العامة للامم المتحدة
اخبار السعيدة - تونس - متابعات         التاريخ : 04-10-2010

لأول مرة يشارك وفد شبابي تونسي ضمن الوفد الرسمي في أشغال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والانسانية والثقافية التي تلتئم من 4 الى 6 أكتوبر في مدينة نيويورك.

الوفد الشبابي التونسي يضم أربعة شبان وهم كنزة الرفاعي النائبة الأولى لرئيس برلمان الشباب وبشير ليتيم النائب الثاني لرئيس برلمان الشباب وأكرم السبري كاتب عام الاتحاد التونسي لمنظمات الشباب ووليد المهيري رئيس الجمعية التونسية لشباب الأمم المتحدة.

وسعيا منه لتفعيل الاحتفالات بالسنة الدولية للشباب التي أذن بها سيادة رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي حرص السيد سمير العبيدي وزير الشباب والرياضة على الالتقاء بالوفد الشبابي الذي تحول الى نيويورك.

في مستهل حديثه أكد الوزير أن تشريك وفود شبابية ضمن الوفود الرسمية يحدث لأول مرة في بلد من الجنوب باعتبار أن هذه التجربة الفريدة من نوعها سبقتنا فيها بعض الدول المتقدمة وهي من أهم المبادرات التي أذن بها سيادة رئيس الجمهورية في اطار عنايته الموصولة بالشباب.

ودعا السيد سميرالعبيدي الوفد الشبابي الى تمثيل تونس أحسن تمثيل خلال اشغال الجمعية العامة للامم المتحدة وتبليغ صوت تونس وهو مايمنحهم صلاحية لأخذ الكلمة باسم الحكومة للتعبير عن اقتراحاتهم ومبادراتهم .

واضاف ان هذه المشاركة ستكون فرصة لاكتشاف والاطلاع على نظام الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها منتدى للتحاور...وكذلك الحرص على الالتقاء بوفود شبابية من مختلف انحاء العالم وربط جسور الحواروتبادل الافكار ووضع برامج مشتركة وتبادل الزيارات في المستقبل والعمل على اقتراح عقد مؤتمر شبابي بتونس بمناسبة السنة الدولية للشباب تحضيرا للمؤتمر العالمي للشباب ,كما دعاهم الى نشر آرائهم ومقترحاتهم على المواقع الالكترونية.

كما أكد ان هذه التجربة ستكون من افضل التجارب للوفد الشبابي متمنيا أن تنسج كل المنظمات الدولية على هذا المنوال أي بتمكين الوفود الرسمية من تشريك وفود شبابية ضمنها.

وابرز الاهتمام والرعاية التي يوليها سيادة رئيس الجمهورية للشباب مؤكدا على دعم سيادته الكامل لمشاركات الشباب في كل التظاهرات والملتقيات الدولية واضاف أن هذه المشاركة ستكون منطلقا لمشاركات قادمة في عدة مؤتمرات.

ماذا قال الوفد الشبابي عن مشاركته؟

أكرم السبري:

"أعتبر ان مشاركة الوفد الشبابي ضمن الوفد الرسمي خلال الجلسة العامة الـ65 للأمم المتحدة شرف كبير لكل شباب تونس...ولا يسعني إلا ان أقول أننا نعتز ونفتخر بهذا القرار الرئاسي الرائد الذي لن يتوقف عند هذه المشاركة بل يتجاوزها.

إن هذه المشاركة التي جاءت بمبادرة من سيادة رئيس الجمهورية تحملنا مسؤولية جسيمة وتزيدنا فخرا واعتزازا لأننا سنمثل الوطن وهو ما يرسخ في شباب تونس الوفاء له والمحافظة على مكاسبه ونحن عازمون على أن نكون مثالا للمشاركة الجدية وفي ترجمة ما تحقق لشباب تونس من انجازات خاصة برلمان الشباب والدفاع على معاني السنة الدولية للشباب.

كما تكمن اهمية هذه المشاركة في اعطاء البعد التمثيلي الرسمي للشباب وهي مبادرة تاريخية لا مثيل لها تحسب لسيادة الرئيس زين العابدين بن علي".

بشير ليتيم:

"نحن سعداء جدا بهذه المبادرة الرئاسية ونامل في أن نكون في مستوى الثقة والمسؤولية اللتين حملنا اياهما سيادة رئيس الجمهورية وسنستغل هذه المناسبة لتبليغ صوت شباب تونس وتقديم مقترحاتنا بما في ذلك اقتراح مشاركة اعضاء برلمان الشباب في البرلمان العربي والاتحاد الدولي للبرلمانات".

وليد المهيري:

"انه لشرف عظيم أن نكون ضمن الوفد الرسمي وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز وان شاء الله سنبلّغ صوت كل شباب تونس وسنعمل على هامش اجتماع اللجنة الثالثة على ربط وتوطيد علاقات مع شباب من مختلف البلدان والتعريف باسهامات تونس والمبادرات على الصعيد العالمي لسيادة رئيس الجمهورية والتعريف ببلادنا وبموروثنا الثقافي والفكري".

المصدر : الصباح التونسيه
عدد القراءات : 2786
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات