احدث الاخبار

السفير الألماني بصنعاء : الحوار بين القوى السياسية اليمنية شأن داخلي يخص اليمن

السفير الألماني بصنعاء : الحوار بين القوى السياسية اليمنية شأن داخلي يخص اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات - سبأ         التاريخ : 23-09-2010

أكد سفير ألمانيا الاتحادية بصنعاء /مايكل كلور بيرتشولد/ أن مسألة الحوار الوطني بين القوى السياسية اليمنية هي شأن داخلي يخص اليمن ، نافيا بذلك أي مزاعم حول تأييده لأي حوار في الخارج .

وشدد السفير الألماني في حوار نشرته صحيفة الثورة في عددها الصادر اليوم الخميس على أن أي حوار لن يكون ناجحا إلا إذا كان حوارا يمنيا ويتم في داخل اليمن.. منوها إلى أنه لا يمكن أن يتم الحوار في الخارج ولا يمكن أن يدار من الخارج .

ونوه بيرتشولد الى أن الحوار وحده يمكن أن يشكل قاعدة يمكن على أساسها معالجة كافة القضايا وتحقيق المصالح والمطالب المختلفة لشرائح المجتمع بشكل ديمقراطي شريطة أن يكون ذلك تحت سقف الدستور والوحدة وبعيدا عن العنف ، لافتاً الى أهمية اجتماع أصدقاء اليمن غدا الجمعة في نيويورك بمشاركة نحو 30 دولة ومنظمة دولية مؤكداً أن بلاده أحد أبرز أصدقاء اليمن والداعمين لها ومنذ وقت مبكر .

وقال سفير المانيا الاتحادية بصنعاء :" دعم محاولة استيعاب العمالة اليمنية الشابة للعمل في أسواق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي سيكون أحد النقاط المحورية التي سيتم التعرض لها في اجتماع نيويورك , وكهدف أولي نسعى إلى أن يتم استيعاب مائة ألف شخص من العمالة اليمنية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي , ومن جانبها فإن ألمانيا ستدفع بكل ما أوتيت من قوة في هذا الإتجاه في لقاء نيويورك".

عدد القراءات : 9079
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات