احدث الاخبار

السحر يأتي من الأنامل ,, أبرار تقدم غذاء الروح على طبق البساطة

السحر يأتي من الأنامل ,, أبرار تقدم غذاء الروح على طبق البساطة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صقر أبو حسن         التاريخ : 18-09-2010

رغم أنها تسير في خطين منفصلين إلى أنها نجحت في كلاهما, فقد حصلت على مراتب متقدمة في دراستها, وحصدت جوائز في مسابقات وفعاليات فنية كثيرة, وابرز ما يمكن الحديث عنه هو: المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في العزف الانفرادي"موسيقى" في ملتقى الشارقة العاشر للأطفال العرب خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس 2009 م"الإمارات", والمرتبة الأولى في الصف السادس الابتدائي 2009-2010م, في مدرسة "حدة", تلك هي محطات من عمر" أبرار احمد علي الحناني "ذات11 عاماً, مع ذلك ليس لهذه الطفلة سوى المضي قدماً وبخطى ثابتة نحو:التميز.

 

"تتمتع بشخصية قيادة رغم صغر سنها وتبهر كل من حولها بإبداعاتها وخصوصا عند العزف على الاورج أو البيانو"هكذا يتحدث عنها ماجد العليي وهو صحفي وناشر موقع شبكة " إخبار السعيدة " الاعلامية على الانترنت, ليضيف :لا تمتلك شخصية قيادية وحسب بل أيضا متعاونة تحب العمل مع الفريق, و مثابرة غير منكسرة لديها دوافع داخليه تدفعها للعمل والانجاز ومتفوقة في المجالات التي تحبها وسريعة التعلم.

 

إضافة إلى تمكنها من العزف الموسيقي لعدد من الأعمال الموسيقية والمقطوعات المعزوفة الأجنبية واليمنية, تجيد بإتقان عزف"النشيد الوطني ومقدمة مسلسل لحضه وداع "كما أنها دائماً ما تعزف على البيانو أغاني معرفة لفيروز و أم كلثوم.

 

"أبرار", كشفت عن سحر أناملها في حفل معهد "امباكت" التنموي التابع للمؤسسة اثر للتنمية ذات صباح  من الشهر الفائت, على الأقل بالنسبة لمن لا يعرفها وقد كنت أحداهم, فهي لم  تكتفي برش عطر الموسيقى على أذان الحاضرين بل قدمت لهم جرعات الإحساس بجمال الأنغام.

 

"يقال أن الموسيقي غذاء الروح "و الطفلة التي نالت من البيت اليمني للموسيقى "دبلوم في الموسيقى "2010عام م "صنعاء"قدمت هذا الغذاء إلى مستمعيها ببساطة ودون تكلف, ولكنها إلى تفوقها في الفن والدراسة تهوى" العزف على الاورج والبيانو ولعب الشطرنج وكرة السلة والرسم والقراءة والمطالعة"كهوايات تتقاسمها مع منهن في عمرها.

 الطفله المبدعه ابرار الحناني اثناء عزف بعض المقطوعات الموسيقيه

عدد القراءات : 7012
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ايش الابتسامه
الابداع دائما يأتي من الصغار اشكرك وهذي البنت ابرار تستاهل كل خير تحياتي
سباء القوسي
الى الامام يا ابرار,وانشاء الله من نجاح الى اخر واصقلي مهارتك كي تكون متجددة ,وجديدة وفقك الله
سباء القوسي
سبحان الله بقدر ما اسعدني وتمنيت استماع مقطوعات هذه المبدعة فقد تفاجئت انها احدى طالبتنا في مدرسة رابعة وبالفعل سمعت مقطوعاتها الرائعة فهي اعذب بكثير مما يكتب عنها برافوا عليك يا ابرار
احمد الحناني
الى ابنتي الغاليه ابرار اتمنى لكي مستقبل رائع جدا والدك
تغريد الصنوي
اتمنى لكي مستقبل زاهر لأنك رفعتي راس بلدك ومدرستك واسرتك ايضا انت فخر لمدرستنا صديقتي ابرار اختك الكبرى تغريد الصنوي