احدث الاخبار

بدعوة من دويتشه فيله الألمانية تنظيم ملتقى الشباب الإعلامي 2010 في القاهرة

بدعوة من دويتشه فيله الألمانية تنظيم ملتقى الشباب الإعلامي 2010 في القاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) - محمد أبو علان         التاريخ : 07-09-2010

بدعوة من أكاديمية دويتشه فيله والمركز الألماني في القاهرة سيلتقي ستة مدونون ألمان مع اثني عشرة مدون عربي من الثاني وحتى الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة المصرية،وسيتبادلون معرفتهم بثقافة الآخر أو ما يعتقدون أنهم يعرفونه عن ثقافة الآخر. وفي هذا الإطار يبقى السؤال حول دور المدونات والشبكات الاجتماعية في الاتصال وأي التحديات التي تواجه المدونين في هذا البلد؟

 

وسيقدم المدونون نتائج الملتقى خلال ندوة مفتوحة في جامعة القاهرة يوم الرابع من أكتوبر/تشرين الأول بعد الظهر، ونقاش هذه النتائج مع جمهور المدونين والصحفيين الشباب والمهتمين بعالم التدوين.

 

ويهدف ملتقى الشباب الإعلامي 2010 إلى تعزيز التبادل الثقافي عبر الإنترنت. إذ يمكن للمشاركين الانضمام إلى حلقات نقاش أو مقاهي عالمية وحلقات عملية من أجل تبادل الآراء، وستكون هذه الحلقات مدعومة من مترجمين يعملون على كسر حواجز اللغة، التي تعتبر من أهم العقبات في فهم الآخر.

 

ويذكر أن ملتقى الشباب الإعلامي 2010 من تنظيم أكاديمية دويتشه فيله بالتعاون مع المركز الألماني التابع للسفارة الألمانية في القاهرة. ويعتبر هذا الملتقى الذي تموله وزارة الخارجية الألمانية بداية لملتقيات سنوية بمواضيع مختلفة، وذلك بهدف دعم التبادل والتضافر بين الإعلاميين الشباب من العالم العربي وألمانيا.

 

وسيشارك من فلسطين المدون الفلسطيني محمد أبو علان صاحب مدونة بحرك يافا المستضافة على موقع شبكة أمين الإعلامية، والجدير ذكره أن مدونة بحرك يافا قد فازت بالمرتبة في الأولى بمشروع "حشد الصحفيين والمدونين للدفاع عن حقوق الإنسان في العالم العربي، وقد بلغ عدد زوار مدونة بحرك يافا منذ انطلاقتها في الواحد والعشرين من حزيران 2009 ما يقارب الثلاثمائة ألف زائر.

عدد القراءات : 2273
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات