احدث الاخبار

وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يطلع رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب على أخر تطورات النقابة

وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يطلع رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب على أخر تطورات النقابة
اخبار السعيدة - فلسطين - خاص         التاريخ : 01-09-2010

التقى إبراهيم نافع رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين الذي ضم يوسف الأستاذ ود. تحسين الاسطل أعضاء الأمانة العامة، في مقر الاتحاد بالقاهرة ورحب نافع بوفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين متمنيا نجاح النقابة في المهام التي وضعتها لنفسها وخاصة عقد المؤتمر العام في الوقت المحدد له العام المقبل موضحا انه يدرك الصعوبات التي تواجه نقابة الصحفيين نتيجة الانقسام السياسي.

 

وأعلن أن الاتحاد بصدد تنظيم عدد من الدورات المهنية في المرحلة المقبلة للصحفيين العرب في القاهرة بهدف النهوض بالقدرات المهنية للصحفيين العرب، وذلك بالتعاون مع نقابات واتحادات الصحفيين في الدول العربية الشقيقة.

 

وأكد أن الاتحاد سيواصل دعمه لنقابة الصحفيين الفلسطينيين من اجل تقديم أفضل الخدمات للصحفيين الذين يقومون بجهود كبيرة في فضح الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ويواجهون الصعاب من اجل إيصال رسالتهم إلى العالم، موضحا أن الاتحاد لن يتأخر في التعاون والتنسيق مع نقابة الصحفيين من اجل تحقيق هذه الأهداف.

 

من جانبه اطلع وفد النقابة الأستاذ نافع على أخر التطورات التي حققتها نقابة الصحفيين، موضحا أن النقابة بدأت في الإجراءات الفعلية لتصويب عضوية نقابة الصحفيين، بعد أن أقرت شروط العضوية للنقابة حيث ستبدأ فور الانتهاء من تصويب عضوية أعضاء النقابة الحاليين في فتح باب التنسيب للأعضاء الجدد وبالتالي يكون مجلس النقابة قد حقق أهم المهام والأهداف التي وضعها لنفسه عند عقد مؤتمر النقابة السابق.

 

كما تطرق الوفد إلى طبيعة العلاقات بين الصحفيين ومجلس النقابة حيث استطاعت النقابة خلال المرحلة السابقة من جسر الهوة مع الصحفيين، من خلال اللقاءات مع المؤسسات الصحفية وتقديم الخدمات لكافة الصحفيين بغض النظر عن انتمائهم والدفاع عن الصحفيين من الانتهاكات التي يتعرضون لها من أية جهة كانت مؤكدا آن انحياز نقابة الصحفيين الوحيد هو للصحفي ولحقوقه وضمان أداء رسالته بكل استقلالية وحرية.

 

واستعرض الوفد بعض الصعوبات التي تواجه النقابة في تحقيق أهدافها وتعزيز الأداء المهني للصحفيين، موضحا ان الوضع السياسي الراهن الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية تعتبر من ابرز الصعوبات نتيجة الانقسام السياسي بين شطري الوطن، ورغم كل هذه الظروف التي لا تخفى على احد إلا أن نقابة الصحفيين تعمل بكل جد من اجل خدمة كافة الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

 

وفي نهاية اللقاء قدم وفد النقابة للأستاذ إبراهيم نافع درع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقديرا للجهود التي يقوم بها في خدمة الصحفيين والقضية العربية.

عدد القراءات : 3219
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات