احدث الاخبار

مؤسسة البادية بحضرموت تختتم فعاليات مركز سدة باتيس الحادي عشر

مؤسسة البادية بحضرموت تختتم فعاليات  مركز سدة باتيس الحادي عشر
اخبار السعيدة - حضرموت(اليمن)-متابعة-عبدالهادي ناجي علي         التاريخ : 07-08-2010

 شهدت قاعة مجمع البادية الخيري التنموي بحضرموت عصر الخميس الخامس من أغسطس حفل اختتام فعاليات مركز سدة باتيس الحادي عشروفي الحفل الذي أقيم برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ سالم احمد الخنبشي وحضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية القطن الأستاذ محمد عوض بلعجم ومدير امن مديرية القطن العقيد جعفر بن كده وفضيلة الشيخ محمد احمد بافضل مستشار مؤسسة البادية الخيرية ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ألقى مدير عام مديرية حريضة الشيخ / مبروك  سالم بن سويدان كلمة راعي الحفل محافظ حضرموت الأستاذ سالم احمد الخنبشي قال فيها : نحن حقيقة يشرفنا كثيراً ونعتز بحضور مثل هذه الاحتفالات وخاصة هذا الاحتفال المكرّس لاختتام مخيم سده الحادي عشر والذي تقيمه هذه المؤسسة الخيرية الطيبة المُحبة لعملها وعمل الخير كله ، وحقيقة إنّ مثل هذه الفعاليات تأتي بالخير للوطن لأنها تتعمق فيها التربية الوطنية ، مؤكداً قوله : الوطن وطن الجميع ولابد من ان تتشابك كل الأيدي الحاكم والمحكوم من أجل تربية النشء تربية أساسها الثوابت الوطنية وحب الوطن و تعزيز العقيدة الإسلامية .. وقال  : نحن في السلطة المحلية سنظل خير سند لمثل هذه الأعمال وسنقوم بدعمها مادياً ومعنوياً .. مضيفاً قوله: مؤسسة البادية عودتنا على إقامة مثل هذه المخيمات وهذه المخيمات تسهم بشكل إيجابي في تربية النشء وحمايتهم من الانحرافات التي نشهدها في كثير من  بقاع وطننا العربي والإسلامي ..  

 

 وفي كلمة المشايخ  التي ألقاها الشيخ: محمد بن أحمد بافضل قال فيها : وقفت شاكراً لله سبحانه وتعالى على ما أسدى وتفضّل وأعطى ، وشاكراً وداعياً لإخوتي في مؤسسة البادية وعلى رأسهم رئيسها الابن الفاضل الكريم صلاح مسلم باتيس اشكره وادعوا الله له ولهذه المؤسسة ولكل القائمين فيها ولكل الباذلين من أموالهم ومن جهودهم وفكرهم فيها وأقول للجميع ابشروا بالأجر العظيم والفضل الكبير في الدنيا وفي الآخرة .. وأضاف فضيلته:  (سئل النبي صلى الله عليه وآله وسلم أي العمل أحبُّ إلى الله تعالى يا رسول الله ؟ فقال سرور تدخله على أخيك المسلم )، وكم لهذه المؤسسة بتوفيق الله تبارك وتعالى من نفع ومن خير هنيئاً ثم هنيئاً للباذلين ، وهنيئاً ثم هنيئاً للعاملين )) وشكر في كلمته الأخوة المسئولين لحضورهم مثل هذا الاحتفال ، و وجه خطابه للمشاركين في مخيم سده الحادي عشر بقوله : (( نشكرهم ونشكر آبائهم الذين دفعوا بهم فهذه الدورات وهذه الحلقات ، حلقات القرآن العظيم ، فيها خير عظيم فادفعوا بأبنائكم دائماً أبداً كلّما لاحت لكم فرصة فالأبناء أمانة في أعناقنا ))

 

  كما ألقى نائب رئيس مؤسسة البادية الخيرية الأستاذ: مبارك يسلم بن شهاب كلمة دعا فيها الجميع إلى التفاعل مع أنشطة المؤسسة الرمضانية دعماً ومساندة ومساهمة في عمل الخير.

 

 والقى مدير مركز سده الدكتور: منيف محمد باتيس كلمة حث فيها المشاركين في المركز على ان يطبقوا ما درسوه وما تعلموه وان يكونوا قدوة في سلوكهم  أينما حلوا، وأشار في كلمته إلى أنّ عدد طلاب المركز بلغ 250 طالباً من أكثر من 20 مديرية من محافظة حضرموت إضافة إلى مشاركين من محافظات صنعاء و إب وتعز والحديدة تلقوا دورات شرعية و مهارية مثل الرياضيات و النحو والفقه والكمبيوتر والصحافة والإعلام ومقدمات في دورات الحاسوب : الوندوز والوورد والإكسل .

 

 وقد تخلل الحفل كلمة لطلاب المركز ألقاها الطالب عبدالله عمر باوزير ونماذج من طلاب المركز وثلاث أناشيد لفرقة المركز نالت استحسان الحضور . وكانت خاتمة الحفل تكريم المشايخ المشاركين والمدربين والأساتذة والمبرزين من طلاب المركز .

 

 الجدير ذكره ان مركز سدة الحادي عشر بدأ ت أعماله يوم الخميس 15 يوليو  وقد حظي بزيارة كريمة  يوم السبت 17 يوليو  من قبل وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عمير مبارك عمير .

عدد القراءات : 3796
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات