احدث الاخبار

برعاية مركز الشباب وبدعم من نسيج .. مجموعة "بيئة أفضل" تنفذ حملة نظافة وغرس الأشجار في شارع العواضي بتعز

برعاية مركز الشباب وبدعم من نسيج .. مجموعة
اخبار السعيدة -         التاريخ : 03-08-2010

بمشاركة رسمية من وكيل محافظة تعز الأستاذ /عبدالله أحمد أمير دشنت اليوم الاثنين الثاني من أغسطس في تعز حملة من أجل بيئة أفضل والتي نفذتها مجموعة الهدف السابع لأهداف التنمية الالفية (مجموعة من أجل بيئة أفضل ) التابعة للمركز الوطني الثقافي للشباب وهى أحد مجموعات برنامج "نحن الالفية" المدعوم من نسيج – برنامج التنمية الشبابية المجتمعية بالاردن .

وفي الحملة التى نفذها اكثر من 100شاب وفتاة في شارع العواضي مديرية المظفر أشاد وكيل محافظة تعز :عبدالله أمير بمبادرة شباب المركز الوطني الثقافي للشباب

معتبراً هذه الخطوة من صلب الدين الحنيف الذي دعا الى النظافة وحث المسلمين عليها مؤكداً على ضرورة ان يكون للمجتمع مساهمة الى جانب الجهات المعنية في المحافظة على البيئة والنظافة العامة ، شاكراً الشباب والفتيات والمركز على تلك المبادرة الرائعة ..

من جهته أكد الأخ عبد الله عبد الاله سلام مدير المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز أن هذه الحملة تأتي ضمن أنشطة مشروع نحن الالفية والتى تهدف الى التوعية بأهداف الالفية الثمانية وتعزيز ودعم مساهمة الشباب في تحقيق اهداف الالفية في اليمن وكون الهدف السابع المعني بالبيئة فقد تم اختيار شارع  نموذجي بيئي في محافظة تعز (شارع العواضي )حيث تتضمنت الحملة عمل لافتات توعوية في الشارع المستهدف والنظافة والطلاء وزراعة الاشجار وذلك لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتنمشئة الاجيال بعقول جديدة تعي مفهوم الثقافة البيئية وتعمل على تطبيقها وتنمية القيم الاخلاقية لدى الشباب بشكل يساعد في تفعيل العلاقة الايجابية وغير العدائية بين الانسان والبيئة ، وكذا تعميق قيم الولاء والانتماء للوطن كما تسعى من خلال تلك الانشطة اعطاء فرصة للشباب لاثبات دورهم في المجتمع وتاهيل وتطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال المشاركة الشبابية المجتمعية .

وأضاف : أن المشروع سيسهم بأهداف ومفاهيم التنيمة الشبابية المجتمعية من عدة نواحي من أهمها تعزيز اهمية العمل الجماعي بينهم بالاضافة الى التركيز على الموارد داخل المجتمع المحلي وليس على الاحتياجات .. وبث روح التطوع بين الشباب .

 وأكد أن المشروع سيخضع لتقييم مستمر ومباشر للمجموعات الشبابية لعملها كما ان مخرجاتها سيتم تقييمها ليتيم اختيار المجموعة التى حققت أفضل النتائج في نهاية البرنامج .

الجدير ذكره أن الحملة ساهم في دعمها منتج "اطلس" كما كان لعمال النظافة في مكتب التحسين بتعز دور في رفع المخلفات التى تم تجميعها من قبل فريق الحملة ..

المصدر : تعز (اليمن) - عبد الهادي ناجي علي
عدد القراءات : 2466
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات