احدث الاخبار

أمين عام منظمة اليونسكو باليمن يزور جمعية بناء بتعز

أمين عام منظمة اليونسكو باليمن يزور جمعية بناء بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 12-07-2010

استقبلت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية  صباح يوم الأحد الموافق 11يوليو 2010م الأستاذ الدكتور/  أحمد علي حسن المعمري الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية  للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)وكان في استقباله أمين عام جمعية بناء المهندس عبد الجبار اليوسفي ومعه المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ/ رياض الذبحاني ، ومسؤول التسويق بالجمعية الأستاذ: مجيب الرحمن وبقية العاملين في الجمعية ، وقد قام الضيف الزائر بجولة في مسكني الطلاب والطلاب"مركزي التميّز"واطلع على طبيعة العمل فيهما والخدمات التي تقدم للمستفيدين من المسكنين معرباً عن إعجابه الشديد بما رأى من عمل كبير يستحق الشكر والتقدير لمن كان السبب في تحقيقه .

كما التقى المعمري بالهيئة الإدارية للجمعية وتبادل معهم الأفكار التي ستعمل على الرفع من جودة الأداء في الجمعية وفي مركزي التميّز "طلاب وطالبات" مبدياً التعاون مع الجمعية فيما يخدم أهدافها التربوية والتعليمية ، ومشيداً بالأعمال الخيرية العظيمة التي تقوم بها الجمعية في شتى المجالات الإنسانية والتنموية وقال بأن جمعية بناء للتنمية الإنسانية تتميز بالتميز والبناء في أنشطتها المختلفة ..

وأضاف :أتمنى بأن تستمر جمعية بناء في أنشطتها وبأن تزدهر وتتطور وكذلك أطلب منها بأن تبذل المزيد من جهودها في مجال تحضير الريف وإحداث تنمية حقيقية في الريف اليمني لعمل حد للهجرة المستمرة لأبناء الريف إلى المدينة وهو ما يسبب التشتت السكاني والذي يعد العقبة الرئيسية للتنمية في اليمن ..

منوها على أن تحضير الريف لن يكون إلا من خلال المتعلمين من مدرسين وأطباء ومثقفين الذين من المفترض بأن يعود كل فرد منهم إلى قريته لتطويرها ولتطوير أفرادها وتعليمهم والدفع بهم إلى مستويات راقية من أجل إحداث تنمية حقيقية في المناطق الريفية.

مؤكدا على أن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم حريصة على تعزيز التعاون مع جمعية بناء للتنمية الإنسانية حيث تم الاتفاق على منح رخصة قيادة الحاسوب ـ والتي تعتبر اللجنة هي المخول الوحيد لمنحها في العالم ـ لطلاب الجمعية كونهم الفئة المتفوقة والأكثر تميزاً..

مشيرا إلى أنه ستكون هناك علاقات شراكة أخرى ستقام وفق التصورات والنقاشات التي ستجرى خلال الأيام القادمة مع الجمعية لما فيه خدمة البلد وخدمة الشعب وخدمة محافظة تعز معمل العلم والعلماء .

عدد القراءات : 4379
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات