احدث الاخبار

الارحبي : الحكومة بصدد استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء صندوق الفرص الأقتصادية

الارحبي : الحكومة  بصدد استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء صندوق الفرص الأقتصادية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 01-07-2010

اكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص كاتجاه استراتيجي لتعزيز النمو الأقتصادي والتخفيف من الفقر.

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية لدي تدشينه اليوم الندوة الخاصة بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز النمو الاقتصادي والتخفيف من الفقر التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الإيفاد ".. إلى أن الحكومة بصدد استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء صندوق الفرص الأقتصادية بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الإيفاد " ...معتبرا أن هذا الصندوق سيمثل إضافة نوعية للآليات الحكومية الفاعلة الهادفة إلى التخفيف من الفقر عن طريق خلق فرص اقتصادية مجدية .

وشدد الوزير على أهمية اضطلاع مؤسسات القطاع الخاص بدورها في الإسهام في تفعيل دور صندوق الفرص الاقتصادية في خدمة التوجهات الهادفة إلى التخفيف من الفقر..مجددا في هذا الصدد حرص الحكومة على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى مستوي التعاون القائم بين اليمن و الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الإيفاد "... مشيدا بإسهامات الصندوق في دعم مسارات التنمية الشاملة وجهود مكافحة الفقر في اليمن .

من جهتها أكدت نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الايفاد يوكيكو أومورا دعم الصندوق لإنشاء صندوق الفرص الاقتصادية في اليمن بالشراكة مع الحكومة اليمنية وعدد من الجهات المانحة.

وأشارت إلى أن البرنامج الجديد لصندوق الإيفاد في اليمن للعامين "2010م -2012م " يشتمل على ثلاثة مشاريع ستمول بالشراكة بين صندوق " الإيفاد " والبنك الاسلامي للتنمية والمفوضية الأوربية بمبلغ 32مليون دولار و تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الفقر في اليمن.

المصدر : سبأ
عدد القراءات : 3272
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات