احدث الاخبار

تحت رعاية محافظ القدس الشريف .. جمعية النهضة الريفية تقيم مهرجان في ذكرى النكسة.

تحت رعاية محافظ القدس الشريف  .. جمعية النهضة الريفية تقيم مهرجان في ذكرى النكسة.
اخبار السعيدة - القدس (فلسطين ) - جميل الهشلمون         التاريخ : 18-06-2010

اقامت جمعية النهضة الريفية في بدو –شمال غرب القدس مهرجانا كبيرا بمناسبة  الخامس من حزيران –ذكرى النكسة- والذي اقيم بحضور ورعاية محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني .

وألقى المحافظ الحسيني كلمة اشاد بها بدور الجمعية وعملها واقامتها لهذا المهرجان , الذي يؤكد على أننا لن ننسى ارضنا وحقنا في الأرض.

وقال المحافظ الحسيني أن شعبنا الفلسطيني لن ولم يتنازل عن حقه في هذه الأرض ورغم أننا نعيش تحت الاحتلال وما تمارسه إسرائيل ضد أبناء القدس الشريف من سياسة تمييز عنصري ومن انتهاكات وتجاوزات على صعيد سرقة الأراضي ومصادرتها وبناء المستوطنات ومحاولة تغيير الميزان الديمغرافي فيها من عزل القدس بجدار الفصل العنصري وما يدور في البلدة القديمة واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية ,إلا أننا سنبقى صامدون على هذه الأرض المباركة لأننا أصحابها الأصليين.

وقد اقيمت خلال المهرجان عدة فعاليات ثقافية وفنية وتراثية خلال حضرها العديد من المسؤولين وممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية, ورئيس مجلس محلي بدو اسماعيل قعدان , وفهمي مخطوب رئيس مجلس القبيبة وعددا كبيرا من اهالي المنطقة.

كما تم عرض مسرحية هادفة تحت عنوان ( مفتاح) التي ترمز الى احداث النكسة وتاريخ فلسطين وتمسك الابناء بالارث التاريخي لاجدادهم ومواصلتهم المسيرة حتى تحقيق الحلم الفلسطيني وحق العودة.

عدد القراءات : 2065
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات