احدث الاخبار

لدى حضوره مهرجان ( برنامج بدائل لمكافحة عمالة الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة ) ..عبد الجبار هائل :مكافحة عمالة الأطفال واجب وطني وعمل إنساني عظيم.

لدى حضوره مهرجان ( برنامج بدائل لمكافحة عمالة الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة ) ..عبد الجبار هائل :مكافحة عمالة الأطفال واجب وطني وعمل إنساني عظيم.
اخبار السعيدة - تعز ( اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 16-06-2010

برعاية وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة تعز .دشن  صباح اليوم الأربعاء   على قاعة نادي تعز مهرجان ( برنامج بدائل لمكافحة عمالة الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة ) والذي ينظم  بمناسبة تدشين أنشطة البرنامج الصيفية وتزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال وتخرج الدفع الجديدة من طلبة التدريب المهني اكسس بلاس

وفي المهرجان ألقى الأستاذ عبد الله أمير وكيل محافظة تعز كلمة السلطة المحلية أشاتر فيها إلى أهمية مكافحة عمالة الأطفال وضرورة رعايتهم والاهتمام بهم من أجل إنشائهم نشاه مستقيمة بعيدا عن العنف والتطرف والإرهاب.. منوها على أن السلطة المحلية تولي اهتمام كبير في  هذا الجانب وفي رعاية الأطفال والحفاظ عليهم .

من جانبه  قال الحاج عبد الجبار هائل سعيد أنعم رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الخيرية الاجتماعية بتعز ان جمعية الإصلاح لها تعاون مستمر ولها جهود مشتركة مع الجهات الرسمية والشعبية إضافة إلى علاقاتها المتميزة بالهيئات والمنظمات العربية والدولية داخل الوطن وخارجة الأمر الذي جعل لها حضورا ملموسا في كثير من الفعاليات والأنشطة الخيرة والإنسانية  وهو ما أهلها لتكون عضوا مرتبطا في إدارة المعلومات العامة للمنظمات الغير حكومية التابعة للأمم المتحدة كما حصلت على العديد من المنظمات والشبكات العربية والدولية العاملة في مختلف مجالات العمل الإنساني الطوعي كما مثل حصول الجمعية على شهادة الايزو 2008 : 9001iso من قبل شركة tuv الألمانية في ديسمبر للعام 2010م حافزا كبيرا لتحسين أداء الجمعية وتعزيز المؤسسية والشفافية والتطوير.

منوها على أن الجمعية تعمل في عدة مجالات منها المجال التنموي ممثلا ببرنامج نما للتمويل الأصغر والمشاريع المدرة للدخل سعيا منها للمساهمة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر مكافحة البطالة..مشيرا إلى أن برنامج بدائل لمكافحة عمل الأطفال عبر التعليم والخدمات المستدامة ( اكس بلا) يعتبر أحد برامج قطاع الطفولة والشباب بالجمعية والذي ينفذ بالشراكة بين كل من الجمعية ومنظمة chf الدولية وبتمويل من وزارة العمل الأمريكية.

مثمنا  التعاون الوثيق بين السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتب الوزارات بالمحافظة والذي قال بأن البرنامج أستطاع من خلاله تنفيذ الخطة كما حددت في العام الماضي ونحن نحتفل ألان بتكريم دفعه جديدة من الأطفال المستفيدين  من البرنامج في التدريب المهني وعددهم   75 طالب وطالبة كما استفاد عدد 709 طالب وطالبة في 6 مدارس مستهدفة في التعليم النظامي ويستمر برنامج محو الأمية 239 طالبة في عشرة فصول محو أمية في المدينة والريف.

وقال: مما يجسد التعاون المثمر بين البرنامج والجهات ذات العلاقة الرعاية الكريمة لكل فعاليات البرنامج من قبل من وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور أمة الرزاق علي حمد ومحافظ المحافظة الأستاذ حمود خالد الصوفي حيث يأتي هذا البرنامج تدشينا لأنشطة البرنامج الصيفية وتكريما لدفعة من طلاب التدريب المهني  تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال والذي حدد بيوم 12 يونيو من كل عام ميلادي.

 كما تخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ أحمد العليمي والأستاذ قاسم شحرة مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية عدد من الفقرات الإنشادية والفنية  وكلمة للدكتور جمال الحمزي.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الخريجين المكرمين والقائمين على المهرجان
عدد القراءات : 2385
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات