احدث الاخبار

مشاركة يمنية في برنامج الدمى والعرائس بلبنان

مشاركة يمنية في برنامج الدمى والعرائس بلبنان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صقر أبو حسن         التاريخ : 15-06-2010

بمشاركة يمنية ممثلة بالأخ "عمار راشد "تشارك اليمن في برنامج "يهدف الى تنمية المهارات وتقنيات مسرح الدمى والعرائس" تنفذة حاليا المؤسسة العربية لمسرح الدمى والعرائس ووزارة الثقافة البنانية بدعم من برنامج نسيج مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية.

وقال ممثل اليمن في البرنامج ان البرنامج "عبارة عن تدريب مكثف في مسرح الدمى والعرائس باعتبارة تجربة ابداعية متصلة بمهارات التعليم والعمل الاجتماعي تمتد الاقامة لمدة ثلاثة اسابيع في مدينة بيروت لبنان يعمل خلالها  المشاركون مع فنانين متمرسين في مجال مسرح الدمى والعرائس محليين وعالميين.

وييعمل برنامج على "التعميق في فنون مسرح الدمى والعرائس نظريا وعمليا عبر محاظرات قصيرة ورشات تدريب وتمارين من قبل فنانين وتقنيين مدعوين على ان يتم التركيز على جذور وحاضر هذا النوع من الفنون المسرح العريق مثل:انواعه - صناعة الدمى - طرق التحريك - الاضاءه - الصوت - الاخراج - التمثيل - الواتي - تطوير السيناري - وكيفية المبادرة في انشاء شركات مسرح دمى وعرائس محلية.

وأضاف عمار مرشد "ان البرنامج ياتي تاتي انطلاق من اهمية عالم الدمى والعرائس ولأهميتها في عالم التنمية وادورها في المجتمع على ان تنتهي فعاليات البرنامج بداية الشهر المقبل.

وتعد المؤسسة العربيى للدمى والعرائس احدى اهم المؤسسات العربية المختصة في مجال مسرح الدمى والعرائس وتأسست منذ 1992 وتهدف الى من خلال برامجها الى  تشجيع ودعم مسرح الدمى والعرائس في البلاد العربية وتطوير مفهوم هذا الفن الاستعراضي العريق ومقرها في بيروت-لبنان.

عدد القراءات : 8157
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد
هل ممكن نشارك في هذة الدورات نأمل الرد