احدث الاخبار

بحضور رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والسفير الأمريكي بصنعاء .. اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب بصنعاء

بحضور رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور والسفير الأمريكي بصنعاء ..  اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - فياض النعمان         التاريخ : 07-06-2010

انطلاقة فعاليات المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب صباح اليوم بصنعاء والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومنظمة رعاية الأطفال،- برنامج تمكين الشباب، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية تحت شعار "شباب متمكن يصنع الحاضر ويبني المستقبل ". بحضور دولة رئيس الوزراء والسفير الأمريكي بصنعاء .

وخلال انطلاق المؤتمر ألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية لجميع المشاركين في المؤتمر، مؤكدا اهتمام فخامته البالغ بما سيخلص إليه هذا المؤتمر النوعي، وما سيحققه من الفوائد المرجوة لحاضر ومستقبل الشباب في اليمن وبلداننا العربية.  

وأكد مجور بأن قضية الشباب تحتل اليوم مقام الأولوية على مستوى الخطط والسياسات والاستراتيجيات والبرامج التنموية وهي محل عناية خاصة واهتمام استثنائي من قبل الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح. 

ومضى قائلا: إن هذا الاهتمام أخذ أبعاده الموضوعية في البنية التحتية لمؤسسات التعليم العام والفني والجامعي والتطبيقي والمرافق الطبية والرياضية التي تشكل منظومة متصلة ببعضها وتهدف إلى إعداد جيل الشباب وبناء قدراته العلمية والعملية ورعايته صحياً وبدنياً. 

وقال رئيس الوزراء  ان ما نطمح إليه هو أن تستكمل هذه المنظومة وفق الرؤية التي حددتها الدولة تجاه شريحة الشباب والمتضمنة في الإستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب باعتبارها الإطار النظري الشامل لمجمل الأنشطة والبرامج والتدخلات الكفيلة التي أردنا من خلالها تأمين حياة أفضل لجيل الشباب وفتح آفاقٍ واعدة أمامه ليتمكن من أداء دور فاعل ينفع به نفسه وشعبه ووطنه.

وأكد وزير الشباب والرياضة حمود عباد على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب كونهم يمثلون الطبقة والشريحة الأكبر في المجتمع اليمني مضيفا أن يكون تواجدهم حقيقي ومؤثر في المجتمع كونهم أكثر قدرة وإسهام في مختلف المجالات.

وأشار عباد إلى أن المؤتمر  يأتي ضمن شراكة حقيقة مع أصدقاء الشباب في الوكالة الأمريكية لتنمية وهى خطوة مهمة من اجل بناء مجتمع مسئول وساعي إلى بناء قدرات الشباب والدور الفعال في العمليات الإنمائية.

مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تحقيق برنامج رئيس الجمهورية والاهتمام بتنفيذه على الواقع  والشباب هم الفئة الفعالة في المجتمعات.

 من جانبه قال السفير الأمريكي  بصنعاء السيد استيفن سيش  أن الشباب هم رأس مال اليمن واستمرارهم في تنمية قدراتهم شي ايجابي وهم من سيقومون بمواجهة التحديات واليمن بلد الشباب مشيرا إلى إن اليمن تتميز عن غيرها من الدول كونها تمتلك أقدم الحضارات في العالم.

وأضاف السفير الأمريكي إلى أن إيجاد فرص للشباب يعد من أهم الاستراتيجيات داعيا الحكومة اليمنية استغلال إمكانياتهم ومعالجة قضاياهم السياسية والاجتماعية  ملتزما الحكومة الأمريكية الاستمرار بدعم هذا المشروع.

وخلال انطلاق المؤتمراستعرضت مديرة المؤتمر صباح بدري الاجنده الأساسية والاستراتيجيات للمؤتمر والأهداف الأساسية لإقامة المؤتمر لذوي الاحتياجات من فئة الشباب والشراكة الأساسية بين الشباب والحكومة بالإضافة إلى اثنين وثلاثين منظمة مجتمع مدني والذي اعتمد على النزول الميداني للفئة المستهدفة في جميع محافظات الجمهورية ؛ مشيره إلى أن 300 شاب وشابة تم تدريبهم وتأهيلهم  وإكسابهم مهنة لكي يعملون على تنفيذ مشروعهم الخاص.

وإشارة بدري إلى أن من انجازات هذا المؤتمر افتتاح المركز الإعلامي للطفولة والشباب والذي يقوم بالتدريب والتأهيل في المجال الإعلامي كي يستطيعوا إيصال رسالتهم الإعلامية  بشكل ايجابي.

 ومن جانب الشباب قال منسق المؤتمر عمر عون  أن هؤلاء الشباب والكوادر الشامخة أمامكم والذين يقفون خلف الكواليس هم  ثمرة حقيقة واثر واضح لبرنامج الشباب في منظمة رعاية الأطفال والتي تعتمد على طرح مضامين هادفة نحو خدمة مجتمعية ايجابية.

هذا ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومحافظات الجمهورية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية والجهات المعنية بالشباب وممثلين عن دول عربية تشمل مصر والسعودية ولبنان و البحرين والسودان إلى معرفة احتياجات الشباب ومجالات التمكين ذات الأولوية لبناء قدراتهم وتعزيز انتمائهم ونمائهم.

عدد القراءات : 5447
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات