احدث الاخبار

وفد شبابي يمثل مخيمات الشتات يشاركون في الملتقي الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث

وفد شبابي يمثل مخيمات الشتات يشاركون في الملتقي الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث
اخبار السعيدة - القدس ( فلسطين ) - ديالا جويحان         التاريخ : 03-06-2010

وصل إلى مدينة رام الله وفد شبابي يمثل الفلسطينيين المتواجدين في مناطق مختلفة من العالم وخاصة مخيمات الشتات في كل من سوريا ولبنان والأردن ، إضافة إلى فلسطينيين من دول الخليج العربي ودول أوروبية وذلك للمشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث الذي تنظمه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم .

وكان في استقبال الوفد  محافظ محافظة أريحا والأغوار كامل حميد، إسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم المشرف على تنظيم الملتقى إضافة إلى جميع المشاركين في الملتقى الثقافي من عكا وحيفا والناصرة والقدس وأبناء محافظات الضفة الغربية .

وقد زار الوفد  معرض الشهيد ياسر عرفات ومقره في مدينة أريحا، كما زار الوفد ضريح الشهيد الرئيس ياسر عرفات لقراءة سورة الفاتحة على روحه ووضع أكاليل من الزهور على الضريح .

وقد عبر المشاركون عن سعادتهم البالغة بزيارة فلسطين لأول مرة وحزنهم الشديد لصعوبة البقاء في ارض الوطن .

كما قام المشاركون بجولة في قري غرب محافظة رام الله الملاصقة للجدار الفصل العنصري، بالإضافة لقرية بلعين حيث شاهدوا عن قرب المأساة التي يعيشها المواطن الفلسطيني من قبل المحتل الإسرائيلي.

وقال إسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم آن الافتتاح الرسمي للملتقى سيكون يوم الجمعة الساعة السابعة مساء في قصر رام الله الثقافي وستقدم فرقة الكوفية الفلسطينية من مخيم عين الحلوة عرضا فنيا مميزا ، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الملتقى الذي يعقد لأول مرة على ارض الوطن 90 شخصا .

وأضاف التلاوي انه سيتم خلال الملتقى مناقشة محاور تتعلق بالقدس واللاجئين وقضايا ثقافية وتربوية واجتماعية فلسطينية وعربية، بحضور شخصيات أكاديمية وثقافية وإعلامية فلسطينية، إلى جانب تنفيذ أنشطة وفعاليات ثقافية وتربوية وفنية ، مؤكدا انه سيتم تنفيذ برنامج ميداني من خلال زيارات ميدانية لكافة محافظات الوطن.

عدد القراءات : 4290
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات