احدث الاخبار

المغرب: بمشاركة 30 شركة من 12 دولة ..تكنولوجيا جديدة لتحسين إنتاج النفط

  المغرب: بمشاركة 30 شركة من 12 دولة ..تكنولوجيا جديدة لتحسين إنتاج النفط
اخبار السعيدة - مراكش (المغرب) - عبد القوي العديني         التاريخ : 02-06-2010

بدأت مساء أمس الثلاثاء 1 /6 / 2010 م بمدينة مراكش المغربية فعاليات الورشة العلمية السنوية الرابعة لتكنولوجيا تحسين الإنتاج النفطي بالطرق الثانوية برئاسة المهندس نبيل صالح القوسي وناقشت الورشة التي يشارك فيها 61 مشاركا و30 شركة من 12 دولة تجارب العديد من الدول والشركات البترولية في هذا المجال بهدف زيادة معدلات الإنتاج في الحقول المتقادمة.

وقال المهندس نبيل القوسي المدير التنفيذي لشركة "جيو يمن" أن هذه الورشة التي نضمتها العديد من الشركات الدولية العاملة بحقول النفط تهدف إلى خلق تفاعل ايجابي ومستمر بين شركات البترول العالمية لما من شأنه تطوير سبل استخراج النفط ورفع معدلات الإنتاج .

وفي ورشة "تكنولوجيا تحسين الإنتاجية بالطرق الثانوية "التي يشارك فيها أكثر من 61 مشاركا من 12 دولة إلى جانب وفد من المهندسين في هيئة استكشاف وإنتاج النفط في بلادنا وعدد من الشركات العاملة في حقول النفط باليمن منها "كنديان نكسن، جيو يمن ،دوف ، صافر ، الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية ..

" ألقى عدد من الخبراء والمختصين في مجال البترول عددا من أوراق العمل التي قدمت خبرة الشركات البترولية وتجاربها الغير مجدية ، والتجارب البديلة الناجحة لتعميم الفائدة وتبادل المعلومات ونقل الخبرات وتكاملها لما يخدم الشركات العاملة في مجال الصناعة البترولية .

واقترح المهندس نبيل القوسي عقد الحلقة السادسة لهذه الورشة في اليمن .

عدد القراءات : 3009
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات