احدث الاخبار

بمناسبة مرور عام كامل على تشكيلها انعقاد دورة اللجنة التحضيرية للحوار الوطني تحت شعار"معاً لإنقاذ اليمن" بصنعاء

بمناسبة مرور عام كامل على تشكيلها انعقاد دورة اللجنة التحضيرية للحوار الوطني تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن) - منى الشامي         التاريخ : 02-06-2010

انعقد اليوم بصنعاء دورة اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، تحت شعار"معاً لإنقاذ اليمن" وبمناسبة مرور عام كامل على تشكيلها ، والمتزامن مع احتفالات شعبنا بالذكرى العشرين على قيام الجمهورية اليمنية وفي المؤتمر قال رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الأستاذ/ محمد سالم باسندوة :يأتي انعقاد دورتنا الحالية التي تستمر يومين متوافقا مع مرور عام على بداء( اللجنة التحضيرية)،للقيام بالمهام التي عنيت بها من قبل اللقاء ألتشاوري الموسع.

وأضاف :على مدى سنة من عمرها تمكنت اللجنة التحضيرية من أداء معظم مهامها على أكمل وجه ، وتحقق نجاح كبير وملموس قاطعا بذلك شوطا كبيرا على طريق الإعداد لمؤتمر حوار وطني شامل ، أذا كرست أول ثلاثة شهور أعقبت قيامها لصياغة روية الإنقاذ الوطني ، وبعد سلسلة من الجلسات المتوالية التي عقدتها بكامل قوامها ، وتخللها مناقشات مستفيضة في أجواء الديمقراطية،توصلت اللجنة إلى توافق على مسوده المشروع ، واثر ذلك توالت لجنة مصغرة من ممثلين عن مكوناتها المختلفة مراجعة تلك المسودة وتطويرها،وعرضها على اللجنة التحضيرية حتى تم إقرارها بالإجماع .

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني على أن مشروع الحوار حظي بتأييد واستحسان الكثيرين فيما نال من مختلف النخب المثقفة والسياسية والاقتصادية ومعظم المنظمات الاجتماعية قدرا كبيرا من الاهتمام بحكم ما يتسم بة من عمق في تشخيص أسباب ومسببات شتى مظاهر الأزمة المركبة والمشكلات المعقدة التي يعيشها وطننا،ويعاني منها شعبنا،ومن دقة تحديد الحلول الجذرية ، والمعالجات الناجحة لها.

وفي ختام كلمة رحب رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني بقرار رئيس الجمهورية إطلاق سراح كافة المعتقلين والسجنا من قاده ونشطا الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية ، وجماعة الحوثي ، والصحفيين الوطنيين دون استثناء ، وأيضا بدعوته إلى حوار وطني شامل غير مشروط .

من جانبه قال الشيخ/ حميد الأحمر الأمين العام للجنة التحضيرية يأتي انعقاد هذه الدورة تزامنا مع الذكرى العشرين من الوحدة المباركة لتأكيد على أهمية أعاده روح الشراكة الوطنية للوحدة اليمنية المباركة.

وأضاف:أن المسار الوطني السياسي الذي تحقق للحوار الوطني منذ انطلاقة حتى اليوم هو المسار البديل الذي يضع اليمن بعد عام كافة إطراف الأزمة في الداخل والخارج إمام استحقاقات في غاية الأهمية في المرحلة القادمة هذه الاستحقاقات لم تقبل من إي طرف مهما كان وأين كان موضعه ورويته وخياراته ، سواء الاختيار بين امريين ومسارين ،وهو الحوار الوطني بين كافة الإطراف.

وقال الشيخ : تنطلق هذه الراوية في وضع الحلول والمعالجات الشاملة والنوعية من الحرص على تحقيق الغاية الجوهرية وإحياء روح ومضامين الوحدة ، وأعاده الحياة إلى المشروع الوطني الديمقراطي كمدخل أساسي لحل ومعالجة مختلف مظاهر الأزمة الخطيرة ، وفي مقدمتها القضية الجنوبية ، وقضية صعده، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية لأنقاض الشعب حاضرا ومستقبلا من دوامة العنف المتزايد والاضطرابات المتصاعدة بوتائر متسارعة.

وخلال اللقاء ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة عن الضيوف المشاركين وقراءه عدد من البرقيات من فروع اللجنة التحضيرية بالمحافظات،وكلمة لمجلس التضامن الوطني، هذا وتخلل الحفل قصيدتان شعريتان .

عدد القراءات : 2758
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات