احدث الاخبار

قريبا .. الزواج على يد مأذون آلي

قريبا .. الزواج على يد مأذون آلي
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 24-05-2010

في وقت قريب، سيكون في إمكان من يرغبون في الزواج، إتمام مراسم زيجاتهم على يد قسيس أو مأذون آلي. من يدرى؟ ربما تشهدون هذا النوع من الزيجات الحديثة في بلادكم قريباً. قد تظنون أن هذا الأمر مجرد درب من دروب الخيال، إلا أنه أمر بسيط للغاية. تخيلوا فقط أن كل ما شاهدتموه من مشاهد في أفلام الخيال العلمي سيصبح واقعاً أمام أعينكم. فنحن نحدثكم عن تطور تكنولوجي جديد، شهدته اليابان مؤخراً، حيث تزوج العروسان، "ساتوكو إينو" و"توموهيرو شيباتا"، منذ وقت وقت قريب. وعلى عكس ما يحدث عادة في كل الزيجات، عندما تخطف العروس الأنظار من عريسها، سُرِقَت الأضواء من العروس في هذه الزيجة، ومن الذي سرقها يا ترى؟ إنه القسيس- الآلي الذي أتم مراسم الزواج.

ويحمل هذا الجهاز الآلي اسم "i-Fairy". له عينان زرقاواتان، ويبلغ طوله 120 سم. وهو شبيه بالإنسان ويرتدي قبعة مزينة بالورود، وتمت برمجته ليتلو مراسم الزواج وفقاً للطقوس الكنسية المتبعة.

وعادة ما يُستخدم هذا النوع من الأجهزة الآلية لإرشاد الزائرين في المعارض والمتاحف. لذا، يعد حفل الزفاف هذا الأول من نوعه في العالم.

وتعود قصته إلى أن العروس "ساتوكو" تعمل لدى شركة "كوروكو المحدودة Koroko Ltd"، التي تُصَنِّع هذه النوعة من أجهزة الروبوت.. أنتم تتسألون بالطبع عن نوعية عمل العريس؟ العريس ليس إلا واحد من عملاء هذه الشركة. فلكم أن تتخيلوا إذاً كيف كان هذا الروبوت هو السبب في الجمع بين قلبيهما. وقد أُعجِب العريس جداً بفكرة أن يتمم زواجهما جهاز روبوت آلي، عندما اقترحت العروس هذا الأمر عليه. وقد أراد هذان العروسان المحبان للتكنولوجيا، أن يظهرا إلى العالم كم يسهل على الإنسان دمج أجهزة الروبوت في حياته اليومية.

وبالطبع، لا يخفى على أحد أن نصف أجهزة الروبوت المصنعة في العالم، توجد في اليابان وحدها! أي حوالي نصف-مليون جهاز تقدر قيمتها بعشر مليار دولار. وتُستخدم هذه الأجهزة الآلية في العناية بالأشخاص المسنين، كما أنها تقوم بأعمال، لا يحبذها الشباب، مثل أعمال الطهو والتنظيف وغيرها من الأعمال اليدوية.

وإذا كنتم من الراغبين في الزواج أمام جهاز آلي، فلما لا تشتروا لأنفسكم الروبوت "i-Fairy" من شركة "كوروكو المحدودة؟ فقد أعربت هذه الشركة عن رغبتها في مشاهدة المزيد من الزيجات التي تتم بواسطة هذا القسيس- الآلي المذهل.

عدد القراءات : 4283
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات