احدث الاخبار

طالبات الحاسوب بكلية التربية يتعرفن على العمل في إدارات الصحيفة .. قافلة شبابية تضم (130) طالبا من ثانوية حسان بمحافظة المهرة تزور مؤسسة 14اكتوبر

طالبات الحاسوب بكلية التربية يتعرفن على العمل في إدارات الصحيفة .. قافلة شبابية تضم (130) طالبا من ثانوية حسان بمحافظة المهرة تزور مؤسسة 14اكتوبر
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)- محمد فؤاد راشد         التاريخ : 27-04-2010

قامت قافلة طلابية مكونة من (130) طالبا من ثانوية حسان بن ثابت في محافظة المهرة بزيارة استطلاعية صباح اليوم لصحيفة 14اكتوبر للتعرف على سير العمل الصحفي وإصدار الصحيفة والاطلاع على التطورات التي شهدتها الصحيفة في السنوات الأخيرة .

وجاءت الزيارة ضمن برنامج القافلة الذي يحمل شعار "أعرف وطنك" حيث استمع الطلاب لشرح مفصل عن سير العمل الصحفي من خلال زيارتهم لكافة وإدارات أقسام الصحيفة المختلفة ، وتعرف الوفد الطلابي على مجمل الانجازات الحديثة سواء على المستوى التحريري أو التقني والفني ،حيث عبر أعضاء القافلة عن ارتياحهم لما لمسوه من تطور سواء في الإخراج الصحفي للصحيفة أومن حيث تعدد مواضيعها واهتماماتها وخاصة قضايا الشباب والمرأة والطفل .

وقد وصلت القافلة يوم أمس الأول إلى المحافظة وجاءت الزيارة متزامنة مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني الـ20 لقيام الجمهورية اليمنية ،وقامت بزيارة لعدد من المؤسسات الإعلامية الرسمية بالمحافظة منها وكالة سبأ للأنباء وقناة عدن الفضائية إضافة إلى إذاعة عدن .

وتهدف القافلة التي نظمتها السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمهرة إلى تعريف الشباب على أهم المنجزات المحققة في محافظة عدن والاستعدادات الجارية التي تشهدها مدينة عدن لاستقبال بطولة خليجي (20) وكذا زيارة المعالم السياحية والأثرية في المحافظة .

ويتخلل برنامج الزيارة الذي يستمر خمسة أيام إقامة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية منها إقامة حفل فني وأمسية شعرية وثقافية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الشباب و الرياضية والتربية والتعليم بعدن.

من جانبه قال رئيس القافلة الشبابية مدير ثانوية حسان النموذجية بالغيظة حسن محمد باحنان إن هذه الزيارة تأتي بهدف تعريف الشباب بالمنجزات الوطنية المحققة في عدن وكذا التعرف على أهم المعالم السياحية والأثرية في المحافظة.. مؤكدا أهمية تنظيم مثل هذه القوافل الشبابية التي تسهم في تقريب وجهات نظر الشباب تحت راية الوحدة الوطنية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن جمال اليماني خلال استقباله القافلة بعدن إلى أن تنظيم مثل هذه القوافل الشبابية يعزز من روح الانتماء الوطني ويعمق حب الوطن لدى فئة الشباب.. مشيراً إلى أن مكتب الشباب والرياضة بعدن أعد برنامج زيارات خاصة للقافلة إلى جانب فعاليات مشتركة تنظم على هامش الزيارة بهدف تجسيد التلاحم الوحدوي بين شباب اليمن .

في السياق ذاته قامت مجموعة من طالبات كلية التربية قسم الحاسوب جامعة عدن بزيارة الصحيفة حيت تعرفن خلالها على خطوات ومراحل سير عمل الصحيفة منذ الوهلة الأولى لتحرير الخبر أو المادة الصحفية والمراحل التي تمر بها إلى المرحلة الأخيرة من طبعها انتهاء بعملية الطبع والنشر والتوزيع وهي المرحلة الأخيرة من صدور الصحيفة.

وطافت الطالبات بعدد من الإدارات والأقسام الصحفية وبالأخص قسم النظم والشبكات وانتقالا إلى الصحيفة الالكترونية واختتمن زيارتهن للمبنى بالتعرف المطبعة الالكترونية الحديثة حيث شعرن بنوع من الذهول لما شاهدنه من تطور ملموس وجذري تمر به حاليا صحيفة 14اكتوبر،وتوجه الوفدان الطلابيان بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للتعاون الذي حظيا به أثناء زيارتهم لمبنى الصحيفة وعلى ما شهداه واكتسباه من معلومات وافرة عن الصحيفة متمنين للصحيفة دوام التقدم والازدهار.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3246
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات