احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية حول تنفيذ حملات التوعية بمخاطر الإيدز والمخدرات بعدن

اختتام الدورة التدريبية حول تنفيذ حملات التوعية بمخاطر الإيدز والمخدرات بعدن
اخبار السعيدة - عدن - خاص - إبتسام العسيري         التاريخ : 16-04-2010

أكد د. عبد الرقيب محمد الدعيس رئيس مؤسسة التنمية الطبية " هدف " مدير مشروع مدرسة شباب الوقاية "   أهمية توعية المجتمع بالمخاطر المحدقة به من إنتشار مرض الإيدز والمخدرات و أوضح بأن المشروع يستهدف 150 شاب وشابة في خمس محافظات وهي الحديدة – صنعاء – إب – تعز- عدن ، من خلال تدريب الشباب على مهارات تنفيذ وإعداد حملات التوعية حول الإيدز والمخدرات ، مشيرا إلى خلق نوع من التنافس بين هؤلاء الشباب من خلال تقديمهم لمقترحات نقوم في المشروع بتمويل هذه المقترحات كما هو حاصل في هذه الدورة .

وقال الدكتورعبد الرقيب محمد الدعيس في ختام فعاليات الدورة التدريبية في مهارات وإعداد وتنفيذ حملات التوعية بمخاطر الإيدز والمخدرات بعدن والتي نظمتها مدرسة شباب الوقاية بدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية وتنفيذ مؤسسة التنمية الطبية " هدف " بالتعاون مع بيت النور ، ومؤسسة بناء لتنمية الحقوق ، وجمعية تمكين للتنمية المجتمعية ، منظمة تطوع اليمنية ، ومبادرة الأمل .

وأضاف " بأن عبر هذه المقترحات سيقوم الشباب بعمل حملات في فترة زمنية لا تتجاوز الأسبوعين ، وبعد هذين الأسبوعين سيتم تقييم المشاريع على أساس فتح المجال لمرحلة قادمة ، موضحا بأن كلفة المشروع تبلغ 15000 دولار من البرنامج الكندي لتنمية المجتمعات المحلية ، من دون تمويل التدريب بل تطوع من قبل المدربين والشباب والمراكز التي احتضنت الدورات ضمن قاعاتها .

وأشاربأن مشروع مدرسة شباب الوقاية هو مشروع مستمروهذه تعد مرحلته الأولى فبعد هذه المرحلة سيحصل الشباب الذين سينفذون حملات التوعية على درجة ممارسين توعية لوقاية المجتمع .

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 30 شابا وشابة من مختلف مديريات محافظة عدن إلى تدريب وتثقيف الشباب  والناشطين في مجال التوعية بمخاطر مرض الإيدز ومكافحة المخدرات ، ووزعت في نهاية الدورة شهادات المشاركة على المشاركين .

عدد القراءات : 3119
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالله العامري
اشكرفريق اجيال الوقاية الطبية بتعز وايضا الشكر لمدرسة شباب الوقاية واتقدم بالشكر لقائدهم المبدع بصراحة جلال الدين الخولاني وعبدالله العامري ومحمدالورافي وعامرالرميمة وياسين السبيء وطالبات مدرةاروى