احدث الاخبار

تحت شعار دفاعا عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين .. انعقاد المؤتمر الفرعي الانتخابي الرابع لنقابة الصحفيين فرع عدن

تحت شعار دفاعا عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين .. انعقاد المؤتمر الفرعي الانتخابي الرابع لنقابة الصحفيين فرع عدن
اخبار السعيدة - عدن - خاص - إبتسام العسيري         التاريخ : 15-04-2010

بأجواء ملأتها روح الأخوة والمحبة عقد اليوم بعدن المؤتمر الفرعي الرابع لنقابة الصحفيين فرع عدن بمشاركة أكثر من 200 مندوب وبإشراف مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والنقابات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل عصام وادي .

 

وقد انتخبت الجمعية العمومية لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن هيئة إدارية جديدة تضم في عضويتها كلا من 

نادرة عبد القدوس وعبد العزيز بن بريك وعمر احمد باعشن ونصر مبارك باغريب بالإضافة إلى فهمي غانم وأمين احمد عبده كعضوين احتياطيين .. وقد أجمع الحاضرون على الأخ الزميل محمود صالح ثابت رئيسا للهيئة الإدارية الجديدة

 

كما انتخبت الجمعية  هيئة استشارية من قدماء الصحفيين تضم سعيد الجريك ومحمد عبدالله مخشف وواثق شاذلي ومحمد قاسم نعمان.

 

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأخ عبد الكريم شائف أمين عام محلي المحافظة كلمة لفت فيها إلى أهمية الدور الذي يلعبه الصحفي في توعية وتنوير المجتمع ، مشيرا إلى دور نقابة الصحفيين التي يجب أن تكون صوت الصحفيين وتناط  بها مهمة كبيرة في متابعة أحوال الصحفيين وتحسين أوضاعهم منتسبيها .

 

وأكد الأخ عبد الكريم شائف أمين عام محلي المحافظة دعم السلطة المحلية للهيئة الإدارية وتسهيل كل الصعوبات التي قد تعترض مسارها ، وبما يعزز دورها النقابي .

 

و استعرض رئيس فرع نقابة الصحفيين السابق واثق شاذلي نشاط الفرع خلال الفترة الماضية.. منوها إلى الدور الذي يقع على عاتق النقابة في تحسين أوضاع الصحفيين وتطوير المهنة.

 

فيما دعا وكيل أول النقابة رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات سعيد ثابت أعضاء الهيئة الإدارية إلى الاضطلاع بدورهم بعيدا عن أي انتماءات سياسية أو حزبية.. مؤكدا على ضرورة أن يتمتع الصحفي بحرية كاملة حتى يتمكن من القيام بمهامه بمهنية عالية.

 

من جانبه قال الزميل محمود ثابت رئيس الهيئة الإدارية المنتخبة لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين عدن في تصريح خاص لموقع  " أخبار السعيدة " سارت فعالية جلسة المؤتمر اليوم بشكل جميع جدا ، مؤكدا بأن العمل النقابي مهني ومحايد وبعيد عن التسيس ، لافتا إلى أن أهم ما عانت منه النقابة في الست سنوات السابقة هو قلة أنشطتها وهذا بسبب شحة المخصص الذي لم يكن كافيا وهذا انعكس سلبا على اللجنة السابقة متمنيا أن تتمكن اللجنة الحالية من إيجاد مصادر تمويل للأنشطة وقال بأن   النقابة ستعمل جاهدة على العمل لرفع وتحسين أحوال الصحفيين وتعزيز  حريتهم وعدم حبسهم ، مفصلا لمجريات سير الانتخابات بأنه بدأت خلال الجلسة الثانية انتخاب الرئاسة وسكرتارية ولجنة الطعون ولجنة الفرز ومن ثم مناقشة التقارير..متأملا أن تكون القيادة الجديدة قادرة على الاستمرار في العمل بما هو لصالح الصحفيين ، وان تكون قارة على تجنيب النقابة من التسيس .

 

فيما قالت  الزميلة الصحفية أمل حزام مذحجي بالرغم من أن هذا أول مؤتمر فرعي للنقابة الصحفيين عدن نحضره إلا انه سار بشكل جيد ونأمل بالرغم من السلبيات التي حدثت التي حدثت وبالرغم من كلام الزملاء الجميل بأن هناك أنظمة وقوانين إلا أني على ثقة بأن كل فرع يستطيع بحسب الصلاحيات التي اقرها الأخ الرئيس أن يحل قضايا تحت إطار المحافظة نفسها ، وطالبت بأن يكون هناك ضمان صحي  للصحفيين ، وقالت واجب علينا كصحفيين أن ندعم بعضنا البعض ، ومتى ما وجدت أخطاء علينا أن ننتقدها ونقف عندها بصرامة ، لافتة إلى انه من حق كل صحفي أن يلجأ إلى النقابة من اجل الحصول على حقوقهم في مختلف الجوانب .  

عدد القراءات : 2657
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات