احدث الاخبار

صرخة قلم من شده الألم. ...الاستيطان

صرخة قلم من شده الألم. ...الاستيطان
اخبار السعيدة - بقلم - ختام الفرا         التاريخ : 10-04-2010

تعريف الاستيطان : هو - حركة استعمارية صهيونية احتلاليه – حلت محل سكان البلاد الأصليين:- إلي كل العرب ومن لا يعرف شيء عن الاستيطان الصهيوني  ,, نجح تيودور هيرتسل في الترويج لفكرة العودة إلى فلسطين وإقامة وطن لليهود هناك, وتبلور ذلك النجاح في عقد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل بسويسرا عام 1897 وكان من أهم نتائجه إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن "هدف الصهيونية هو إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين .. عملت المنظمة الصهيونية العالمية بجد منذ صدر قرار تأسيسها في المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 على إقامة وطن لليهود, وهو ما تحقق على أرض فلسطين عام 1948. تشكيل منظمة الصهيونية العالمية بقيادة (تيودور هرتسل)

كان هرتسل وهو لمن لا يعرفه كاتب نمساوي الجنسية يهودي الديانة قد أصدر في العام 1895م 1313هـ  كتاب بعنوان(ألدوله اليهودية) و الغرض الأساسي للحركة الصهيونية تجميع اكبر عدد من يهود العالم في فلسطين من خلال عملية انقلاب ديمغرافي حتى يستبدل اليهود بسكان البلاد الأصليين منذ القرن 16 – 19 .

مؤتمر بازل  ( بال ) بسويسرا في العام 1315هـ 1897م وهو المؤتمر الصهيوني الأول الذي نجح ( هيرتسل ) في عقده وضم (204) مندوبين يمثلون جمعيات صهيونية متناثرة في أرجاء مختلفة من العالم وقد حدد المؤتمر هدف الصهيونية إن غاية الصهيونية هو خلق وطن للشعب اليهودي في فلسطين بضمنة القانون العام, بدأ التحضير الجدي لعقد مؤتمر صهيوني مع مطلع سنة 1897،بينما كان القصد الحقيقي للمؤتمر منذ البداية هو (دوله يهودية)

في مؤتمر بازل ". لقد وضع هذا المؤتمر شعار العلم اليهودي والنشيد الوطني القومي اليهودي وتأسست الهيئات الصهيونية التنفيذية وصندوق الائتمان اليهودي لشراء الأراضي

تشكيل الجهاز التنفيذي "الوكالة اليهودية"  لتنفيذ قرارات المؤتمر؛ ومهمتها جمع الأموال في صندوق قومي لشراء الأراضي وإرسال المهاجرين لإقامة المستعمرات لليهود في فلسطين.

- التأثير الاستيطاني السياسي والعسكري على الاقتصاد الفلسطيني في مجالات الزراعة والمياه و الصناعة والعمالة الفلسطينية والمياه الجوفية والهواء ودفن النفايات السامة و الكيميائية في الأراضي الفلسطينية.

تأثير الاستيطان على الأراضي المقدسة فكان إنشاء الهيكل المزعوم في القدس للسيطرة على المدنية المقدسة، فسمحت للمستوطنين بإقامة المستوطنات على أرض أماكن الوقف الإسلامي فصادرت أراضي وأحياء عربية في القدس وعملت على قلب النظام الجغرافي والديمغرافي لهذه المدينة, ومن أهم قرارات هذا المؤتمر :- العمل على استعمار فلسطين بواسطة العمال الزراعيين والصناعيين اليهود ووفق أسس مناسبة تنظيم العناصر اليهودية وتوثيق الروابط بينها بإنشاء المؤسسات المحلية والدولية وفقا للقوانين المتبعة في كل بلد)) وفي مؤتمر بازل قال  هرتسل,, لو أردت أن اختصر مؤتمر بازل في كلمه وهذا ما لن افعله صراحة لقلت أن بازل أسست الدولة اليهودية ولو أعلنت ذلك اليوم لقابلني العالم بالسخرية والتهكم ولكن بعد خمس سنوات علي وجه الاحتمال وبعد خمسين سنه علي وجه التأكيد سيري هذه الدولة جميع الناس ..

وصل عدد المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة في منتصف عام 2000 إلى 193 ألف مستوطن، وإذا أضفنا إليهم 180 ألفا يسكنون داخل حدود بلدية القدس التي تم توسيعها عام 1967، يصبح عدد المستوطنين 393 ألفا يسكنون في 144 مستوطنة في الضفة الغربية و15 بمدينة القدس و17 بقطاع غزة,, ونلاحظ بأن الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة ليس استيطاناً بالمعنى السكاني، وإنما هو استيطان قائم على أساس إحلالي، إذ أقامت إسرائيل مناطق صناعية وأعطتها امتيازات كبيرة، وتطورت بدرجة كبيرة جدا في السنوات الأخيرة. فحصلت هذه المستوطنات على امتيازات ذات أفضلية من الدرجة الأولى، من أجل أن تكون هدفا لعمل المستوطنين، فأقيمت كبرى المناطق الصناعية في وسط الضفة الغربية (بركان، وكرني شمرون) وفي منطقة القدس (مشور أدوميم) و(إيرز) في قطاع غزة. كما تم نقل كثير من المصانع من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية بسبب انخفاض تكاليف التشغيل ورخص الأيدي العاملة، مضافا إليها الامتيازات المقدمة من الحكومة..

 يا قارئ كلماتي بالعرض وكلماتي بالطول !هل هذا معقول؟؟ 

حروب ,,استيطان,,حواجز,إغلاق ,وحصار

ضاعت من القدس وقامت دوله إسرائيل ,من المسئول؟ لمتى هذا الصمت  لماذا سمحت لنفسك الاهانه والعار تعالوا.. نُعطي.. نبني.. نتحاور.. نتعاون.. نُفكر.. نكتب.. نُبدع.. نُترجم.. نُقاتل!! .أيها العابرون التاريخ على صهوات خيول الكرامـة، أيها الواقفون شـهداء على اختلال موازين الشـهامـة.. تتهاوى كلُّ عواصمنا كي تبقى دولةُ إسرائيلْ صرخه قلم من شده ألم  ..الموت الموت لإسرائيل .

عدد القراءات : 4205
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
من تحبين
بكل حب واعزاز بحيكي علي هذه السطور التي تعبر عن تفكير ووجدان كل عربي سواء مسلم ام مسيحي الكل يصرخ لتحرير الارض المقدسة وتحي هذه الشعوب حياة كريمة جميله يسودها كل المحبه بين الناس البسطاء