احدث الاخبار

فيما وزير التربية ينفي علمة بالموضوع .. الفلم اليمني "الرهان الخاسر " يكتسح أسواق الاردن ويسبب أزمة وردود فعل واسعة تستهجن ما ورد فية من تصوير لكل الملتحيين والمنقبات كإرهابيين

فيما وزير التربية ينفي علمة بالموضوع  .. الفلم اليمني
اخبار السعيدة - عمان (الأردن) - متابعات خاصه         التاريخ : 10-04-2010

الفلم كما وصفته أحد المعلمات الاردنيات قائلة " يحتوي على مناظر بشعة وإجرامية وتمثل الشيوخ والمحجبات بأنهم يمارسون أعمال إرهابية. وزادت: من هذه المناظر رجل متدين وملتح يقوم باهانة زوجته لأنها تقوم بممارسة الرسم، ثم يقوم بتمزيق الرسومات بطريقة عنيفة، وقام بكسر الراديو الموجود بالبيت وكذلك يقوم الرجل الملتحي بالدخول إلى احد المنازل ويقوم بإبادة عائلة بالكامل بطريقة إجرامية"

وأضافت " ان طالبة في الصف الثالث الابتدائي وجهت لها كمعلمة سؤالا أدهشها وهو: هل كل رجل ملتح و"ست" محجبة إرهابيين؟ " .

ولفتت إلى ان " ما جاء بالفيلم مخالف لرسالة التربية والتعليم ومحاولة ترسيخ صورة سيئة للغاية عن الرجال الملتحين والنساء المحجبات بأنهم إرهابيون ".

اما المواطن عطا عريقات من منطقة بيادر وادي السير، فقد أكد " ان أبناءه في الصف الأول الابتدائي والخامس الابتدائي قالوا له بعد ان عادوا من المدرسة اليوم "أنت تريد ان تقتل ماما"، كوني أطلق لحيتي، يقول عريقات".

المواطن علي الفناطسة من معان قال " ان أبناءه صغار السن وبعد عرض الفيلم عليهم أصبحوا يشعرون بالقلق والخوف والاستيقاظ من النوم عدة مرات وهم بحالة هلوسة من المناظر التي شاهدوها في الفيلم ".

احد المعلمين وفي اتصال هاتفي مع إذاعة "الحقيقة الدولية" وفضل عدم ذكر اسمه قال: " أن أكد الـ"CD" تم توزيعه قبل ثلاثة أيام على المعلمين وتم الطلب بعرضه على طلاب المدارس، وبالفعل بعد أن تم عرضة تبين انه يظهر فيه شيوخ ومحجبات يقومون بأعمال إرهابية ولم نستطيع إكمال عرضة بسبب مخالفته للدين وشعورنا بان فيه سموم للطلاب، ويحول تشويه صورة الإسلام والمحجبات والشيوخ وبين المعلم أن الطلاب وجهوا أسئلة تتحدث عن أن هؤلاء الشيوخ والمحجبات إرهابيون".

المواطن أبو فادي من محافظة معان قال " ان ابنته المدّرسة بمدرسة إسكان معان الثانوية للبنات أخبرته اليوم ان المعلمات في المدرسة قمن بعرض CD لمدة ساعتين أمام عدد من الطالبات وفيه مناظر إرهابية يقوم بها بعض الشيوخ والمحجبات كما تم الطلب من الطالبات كتابة تقرير عن هذاCD   ورأيهن فيه وسيتم دعمهم بالعلامات".

هذا أبدى مواطنون ومعلمون امتعاضهم واستهجانهم لـ"الحقيقة الدولية" من طلب الوزارة عرض الفيلم الذي برأيهم يسيء إلى الدين الإسلامي ويحتوي على مشاهد بشعة وإجرامية.

فيما نفى وزير التربية والتعليم د. إبراهيم بدران " ان يكون لديه أي علم عن CD طلبت وزارة التربية والتعليم من المدارس في كافة أنحاء المملكة عرضه على الطلاب، وفيه مشاهد تصّور الرجال الملتحين والنساء المحجبات على أنهم إرهابيين ".

عدد القراءات : 2987
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
العاقل
العجيب هو ان هذا الفلم عرض على القناة اليمنية ولم يكون له هذه الردود في اليمن ما ادري لماذا لا انهم راضون عنه ام لماذا؟