احدث الاخبار

ثانوية عبد الباري قاسم تحتفل بيوم المعلم وتكرم عدد من مدرسيها وطالباتها المتفوقات

ثانوية عبد الباري قاسم تحتفل بيوم المعلم وتكرم عدد من مدرسيها وطالباتها المتفوقات
اخبار السعيدة - عدن - خاص - محمد فؤاد راشد         التاريخ : 24-03-2010

أقيم صباح اليوم في ثانوية عبد الباري قاسم في مديرية خورمكسر محافظة عدن حفل غنائي واستعراضي وتشكيلي بمناسبة يوم المعلم والذي يصادف شهر مارس من كل عام وفي الحفل تم تقديم العديد من الفقرات الفنية واللوحات الاستعراضية وأناشيد تعبر عن هذه المناسبة الجليلة قدمتها طالبات الثانوية .

وقد ألقت الأستاذة فاطمة العرشي مديرة ثانوية عبد الباري قاسم كلمة في مستهل الحفل عبرت عن سعادتها من خلال الجهود الجبارة التي قامت بها نخبة من الطالبات المبدعات و بإشراف كادر مخضرم مكون من المعلمين والمعلمات الفاضلات من خلال عرض المواد المستهدفة والمعروضة بتنظيمها والتي أبرزت نجاحات وجهود الثانوية .

وأشارت العرشي في سياق كلمتها إلى أن اليوم الاحتفائي تم فيه تكريم أوائل طالبات الثانوية على مستوى الجمهورية والمحافظة .. خاصة وان طالبات الثانوية قد أحرزن المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ، كما تم في الوقت نفسه تكريم المعلمين بمنحهم جوائز عينية وشهادات تقديرية إلى جانب المدرسين الذين بذلوا جهود مضنية لإخراج هذا اليوم الاحتفائي في أروع وأجمل حلة مدرسية.

وأضافت الأستاذة فاطمة العرشي في ختام كلمتها إلى أن هذا العام كان للثانوية نصيب في حصول اثنين من المعلمين على الماجستير بدرجة الامتياز تحصل عليها كل من الأستاذ محمد سالم باسنقاب في مادة الرياضيات و الأستاذة ذكرى محمد احمد الأديب في علم الاجتماع .

وقد تم تكريم الأستاذة اعتدال على نور الوكيلة الفنية للثانوية باعتبارها الهرم والعماد الأكبر للإدارة المدرسية .

وتقدمت الأستاذة فاطمة العرشي بالشكر لراعي الحفل الشركة الوطنية للصناعة والتجارة ، وبالتحديد منتج بسكويت أبو ولد ولإدارة الثانوية .

وفي الحفل قام الأستاذ صالح منصور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية خور مكسر وعدد من التربويين والمهتمين والشخصيات الاجتماعية بافتتاح الأقسام والتي برز من خلالها معرض التدبير المنزلي تحت إشراف الأستاذة وفاء حسن غالب التي اهتمت بتدريب الفتيات على التدبير المنزلي من خلال عرض مشغولا تهن اليدوية إلى جانب تميز هذا المعرض بأدوات التجميل والزينة ونماذج منزلية مصنوعة من مواد صديقة للبيئة صنعتها الطالبات .

كما زاروا قسم الحاسوب الآلي وتعرفوا إلى شرح مفصل من قبل الطالبات في القسم والذي تمثل بعرض الموقع الالكتروني للثانوية وللتبويبات التي يحتويها الموقع إلى جانب معرض وأرشيف للصور للمتفوقات والمناسبات الاحتفالية التي أقامتها الثانوية خلال العام الدراسي .

حضر الحفل الدكتور علي احمد يافعي عميد كلية الطب والدكتورة رجاء عبده احمد سالم نائب عميد الكلية والأستاذ نجيب عبد الله غانم رئيس قسم الوقاية في مكتب التربية مديرية خورمكسر وعدد من الإخوة في التوجيه التربوي وأولياء أمور الطالبات .

عدد القراءات : 8462
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
من فتيات المدرسة
انا هي من فتيات هذه المدرسة وهي مدرسة ممتازة
ورده
أحب ثانوية عبد الباري وأتمنى لها كل خير ورده الوالي صديقة أفراح محمد بن محمد