احدث الاخبار

السفارة الأمريكية بصنعاء تكرم توكل كرمان وخمس نساء أخرى .. حجيرة : يعد تكريم توكل تكريما لكل الصحفيات اليمنيات

السفارة الأمريكية بصنعاء تكرم توكل كرمان وخمس نساء أخرى  .. حجيرة : يعد تكريم توكل  تكريما لكل الصحفيات اليمنيات
اخبار السعيدة - صنعاء - فياض النعمان         التاريخ : 10-03-2010

كرمت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء الإعلامية والناشطة الحقوقية توكل كرمان وخمس نساء يمنيات أخريات، نظيرا لجهودهن وشجاعتهن، وتعرضهم إلى قضايا الزواج المبكر (نجود الأهدل و ريم النميري)، إضافة إلى (أروى علي سعيد عبد الله,عن الناجين من حوادث الألغام, وفاطمة العاقل, لمناصرتها الفتيات والنساء المعاقات وجمالة البيضاني, لنشاطها في المجال الاجتماعي.

 

جاء ذلك في اليوم العالمي للمرأة، لتمنح الست النسوة شهادات الشجاعة موقعة من سفير في صنعاء، وإقامتها فعالية التكريم بالمتحف الوطني باعتباره المكان المناسب للاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي اختارته السفارة الأمريكية ليكون يوما لتكريمها.

 

كما صرحت الإعلامية رحمة حجيرة رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات لـ موف بان الإعلامية والصحافية الحقوقية  توكل كرمان تستحق هذا التكريم بجدارة لأنها ناضلت وبقوه في إطار أسرتها والوسط الصحفي والسياسي والحقوقي مضيفةً بأنها واجهت القيود الجديدة التي فرضها النظام في اليمن على الصحفيين من خلال الاعتصامات والمسيرات  التي تنظمها .

 

مؤكدة بأنها  فخورة بهذا التكريم الذي حصلت علية توكل والذي يعد تكريما لكافة الصحفيات اليمنيات .

 

وقالت نائبة السفير الأمريكي بان كرمان من الناشطات الحقوقيات والإعلاميات والمدافعات عن حقوق الإنسان في اليمن، وهي واحدة من 13 امرأة في مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح وأول ناشطة تطلق في العام 2007 مرحلة احتجاجات واعتصامات.

 

الجدير بالذكر بان توكل كرمان صحافية وإعلامية وناشطة حقوقية ترأس منظمة صحفيات بلا قيود والتي تهدف إلى غرس الديمقراطية  وحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات في اليمن .

عدد القراءات : 3785
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
جبرالظاهرى
اناجبرصالح الظاهرى ابى متوفى وحاصل على السدسن الامريكى واناابغاء اقدم معاملة لدخول امريكاء واريداعرف ماهوالمطلوب منى وشكرا