احدث الاخبار

إشهار الخارطة المدرسية للمرافق التعليمية بمحافظة الحديدة

إشهار الخارطة المدرسية للمرافق التعليمية بمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة - خاص - غمدان أبو علي         التاريخ : 05-03-2010

برعاية معالي الاستاذ . الدكتور/ عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والاخ / احمد سالم الجبلي محافظ محافظة الحديدة عقد يوم امس الاول فعالية أشهار الخارطة المدرسية  للمرافق التعليمية بالمحافظات " الحديدة - حضرموت - أمانة العاصمة - حجة - ذمار - المهرة - مأرب - الجوف - ريمة - المحويت "  والتي استمرت خلال الفترة  من 27/2/2010م وحتى 4/3/2010م  وتحتوي الخارطة التي أنجزتها وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات بدعم من مشروع تطوير التعليم الأساسي على بيانات ومعلومات إحصائية وطبوغرافية واجتماعية وسكانية الكترونية شاملة لقطاع التعليم وأوضاع المباني المدرسية واحتياجاتهما وفق المؤشرات السكانية حتى عام 2015على مستوى القرى والعزل والمديريات..

 

وفي حفل الاشهار القيت العديد من الكلمات من قبل الاخوة / حيدرة الجحماء وكيل محافظة الحديدة المساعد ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري اشادت في مجملها بالجهود التي بذلت وساهمت في انجاز الخارطة المدرسية  وفق الطرق العلمية الحديثة وبما من شأنه تحقيق الأهداف والغايات التخطيطية والرقابية  والتي تهم الاخوة المعنيين و متخذي القرار على المستويين المركزي والمحلي .

 

  واشارت في مجملها الى اهمية المردودات الايجابية من تنظيم مثل هذه الفعالية على مستوى مكاتب التربية بمديريات المحافظة في إطار اللامركزية والتي تنتهجها الحكومة في توسيع القاعدة التعليمية ، وإقامة المنشآت التربوية والتعليمية وفق احتياجات المجتمع المحلي ...

 

 كما استعرض الدكتور / علي بهلول مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  في كلمتة الى أن الخارطة المدرسية سوف تساهم في ضمان التكامل والتنسيق بين كافة الجهات .

 

واضاف بإن السلطة المحلية سيكون لها دور فاعل في نشر الوعي بأهمية الخارطة المدرسية على أسس علمية حديثة وبما من شأنه الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في اليمن ...

عدد القراءات : 4444
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات