احدث الاخبار

اغتيال قادة حماس لا يعني الحكومات العربية

اغتيال قادة حماس لا يعني الحكومات العربية
اخبار السعيدة - باريس         التاريخ : 01-03-2010

اظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات العربي - الاوروبي في باريس ان رد فعل العرب ليس بحجم الجريمة التي ارتكبها جهاز الموساد ضد قيادي من حماس في دبي  وقال المركز في بيان صحفي ان 75 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع عبروا عن اعتقادهم ان كل حدث له علاقة بحركة بحماس تتصرف حياله الأنظمة والحكومات العربية بشكل وكأنه لا يعنيها .

 

  وافاد  13.11  في المئة ان ما قامت به دولة الأمارات العربية المتحدة من تحقيق وكشف للحقائق هو عمل عربي شجاع بأمتياز .

 

 ورأوا ما تناقلته وكتبت عنه وسائل الأعلام العربية حول الموضوع هو بمثابة رد عربي على اغتيال القيادي في حركة حماس . في حين راى  6.26  في المئة ان رد الفعل الدولي كان دون المستوى المطلوب خاصة من الدول التي استخدمت اسرائيل جوازات سفرها في الجريمة .

 

اما ما نسبتهم 5.63 في المئة لا يعرفون ان کان الموساد او غير الموساد وراء الاغتيال . واسغربوا المطالبة برد عربي اذا لم تتضح معالم الاغتيال بعد.  .

 

 وخلص المركز إلى نتيجة مفادها وسرعة الكشف عن هذه الحقائق قد اذهلت ليس اسرائيل فقط بل كل العالم بالنظر لما تضمنته من معلومات دقيقة موثقة وصور للفاعلين .

 

 ولعل هذا ما احرج المجتمع الدولي الذي بدا عاجزاً عن اتخاذ موقف واضح وتحديداً الدول الأوروبية التي من جهة تعتبر ان حماس هي حركة ارهابية وأن اغتيال أي شخص من قادتها ليس جريمة بل تصفية لعنصر ارهابي ، ومن جهة اخرى فإن الفاعل هو اسرائيل صديقة الغرب التي لم يجرؤ أي مسؤول دولي على التنديد بفعلتها ان لجهة اغتيال محمود المبحوح او لجهة استخدام عناصر الموساد جوازات سفر اوروبية .

 

 ومن منطلق هذا الحدث ، ومن حجم ردود الأفعال العربية والغربية عليه ، تتكشف ابعاد تمييع القضية الفلسطينية ليشكل ذلك مؤشراً واضحاً عن ان مسار السلام بات صعب التحقق

عدد القراءات : 3481
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات