احدث الاخبار

عدن تصحوا على موجه شديدة من الأمطار الغزيرة لم تشهدها منذ سنوات .. و شائف يقوم بجولة تفقدية للمحافظة لحصر الأضرار وتفقد المتضررين وتعويضهم

عدن تصحوا على موجه شديدة من الأمطار الغزيرة  لم تشهدها منذ سنوات .. و شائف  يقوم بجولة تفقدية للمحافظة لحصر الأضرار وتفقد المتضررين وتعويضهم
اخبار السعيدة - عدن - خاص - محمد فؤاد راشد         التاريخ : 27-02-2010

شهدت محافظة عدن في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم هطول أمطار  بوثيرة قوية لم تعهد ها المدينة منذ سنوات ، حيث تساقطت  الأمطار بشكل عمودي مصحوبة بعواصف رعدية  لست ساعات متتالية دون انقطاع .

 

رافق هطول الأمطار الغزيرة الغير متوقعة رياح عاتية تسببت بإقتلاع عدد من الأشجار وأسقف بعض المنازل الخشبية والعشوائية وجرفها وإنهيارات في الطرقات والأرصفة الواقعة  في السفوح الجبلية و ضمن نطاق السيول إلى جانب إصابة مجموعة من المواطنين بأضرار مادية وجسدية وحدوث ماسات كهربائية ما أدى إلى انقطاعات في خطوط الكهرباء والمياه .

 

هذا وقد تسببت السيول الجارفة بخراب سوق السيلة الشعبي  بالكامل بمديرية صيرة مخلفا أضرار مادية  كبيرة بممتلكات الباعة والتجار قدرت بالملايين .

 

وفي ذات السياق امتلأت شوارع وحواري و ضواحي محافظة عدن بمستنقعات راكدة تقدر بالآلاف اللترات من مياه الأمطار ، ما أعاق حركة السير والتنقل وتعطيل ساعات دوام الموظفين والعاملين  بين المديريات و عربات النقل بالمحافظة.

 

ويعود قوع مثل تلك الأضرار والخراب بالمحافظة إلى سوء التخطيط  للمسالك والممرات الأرضية ومنافذ مياه سيول الأمطار ما يعيق وصولها إلى البحر لتفادي حصول  مثل هذه الأخطاء مرة أخرى .

 

وقد صادف هطول الأمطار الغزيرة نزول ميداني سريع من قبل الأخ عبد الكريم شائف نائب محافظ عدن والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة  ، رافقه في جولته المفاجأة للمديريات الأخ يوسف وهبي مدير مديرية صيرة وعدد مدراء العموم بالمحافظة  .

 

جاءت زيارة شائف التفقدية للاطمئنان على الإخوة المواطنين المتضررين وتسجيل عدد الحالات التي سيتم تسريع الإجراءات المتعلقة بحصر الأضرار وتعويضهم عنها إلى جانب التحرك السريع من قبل الآليات والجرافات والوشفاطات التي تقوم بعملية شفط مياه الأمطار وإزاحة الركام والعوائق التي خلفتها العاصفة والتي تستمر حتى اللحظة بتكاتف الجهود لاحتواء الأضرار.

 

وخلال نزوله  توجه الأخ عبد الكريم شائف إلى معلم الصهاريج الثأريخي للاطمئنان على منسوب مياه الأمطار الوفيرة وصادف زيارته تواجد عدد كبير من المواطنين الوافدين إليها  رغم الطقس السيئ التي تشهده المحافظة .

 

يذكر أن عمال النظافة بذلوا كل الجهود رغم شحة الإمكانيات في مواجهة وتصريف المياه المتجمعة على الطرقات .

عدد القراءات : 2998
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سعيد عكاري
ربنا لك الحمد وجعلها خير وبركة لليمن