1416721004
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

نصيحة لـ"أنصار الله"
كتب - أحمد سيف حاشد
مواد اعلانية

ملتقى قبيلة حضر – خولان الطيال وصف رحيله بالخسارة الشيخ/ ناصر الماربي في ذمة الله
اعلانات



آخر تحديث السبت ( 22-11-2014 ) الساعة( 4:51:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
منظمة الدفاع عن المغتربين اليمنيين "عهد " تطالب السلطات السعودية سرعة الإفراج عن اليمنيين المعتقلين والكف عن تعذيبهم

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 06-02-2010

أدانت المنظمة الوطنية لتعميق الانتماء والدفاع عن المغتربين اليمنيين " عهد " في بان لها ما يعرض أخواننا المغتربين في الأراضي السعودية من جرائم التعذيب التي يمارسها عليهم النظام السعودي دون شفقة أو رحمة .
وقال بيان صحفي تلقت شبكة " أخبار السعيدة " الاخبارية على نسخة منه - ان المنظمة تحصلت على عدد من الوثائق بالإضافة الى شكاوي من تمكنوا الاتصال بها لما يلاقونه من السلطة السعودية التي اتخذت من قضية الحوثيين شماعة لاعتقال اليمنيين المقيمين وغير المقيمين في الأراضي السعودية تحت بمرارات واهية .


ونوه البيان إلى ان المنظمة حذرت في بيان سابق لها بعد اندلاع الحرب الحدودية مع الحوثيين بأن لا تجعل من قضية الحوثي شماعة لتمارس عملية التعذيب ضد اليمنيين المقيمين في أراضيها وان تتحرى في ذلك.
واستغرب البيان من تصريحات مساعد وزير الدفاع الذي يؤكد انه تم القبض على 1500 يمني مشتبه بهم وهذا يؤكد بأن النظام السعودي يمارس الاعتقالات العشوائية ضد العمال اليمنيين المقيمين وغير المقيمين تحت تلك المبررات التي سئمنا سماعها.


وأكدة المنظمة ان هناك اكثر من خمسة عشر الف يمني من المقيمين وغير المقيمين معتقلين داخل سجون السلطات السعودية التي تتعامل معهم دون شفقة أو رحمة وجميعهم تم اعتقالهم بدون حكم قضائي معظمهم تجاوز سجنهم اكثر من عامين تقريبا .


وطالبت المنظمة من السلطات السعودية سرعة الإفراج عن المعتقلين  اليمنيين الذين دخلوا الأراضي السعودية لغرض البحث عن لقمة العيش وعدم الخلط في الاوراق وتصنيف كل اليمنيين بالحوثيين .
وقال البيان انه تسربت في الأسابيع الأخيرة مقاطع فيديو مصورة عبر أجهزة الموبايل تظهر جنود سعوديين في زي عسكري ومعهم مدنيين يقومون بتعذيب عمال يمنيين بسطاء بوحشية وحقد, جاؤوا للعمل في السعودية, حيث تم جلدهم بوحشية لغرض دفعهم للاعتراف على أنهم من عناصر الحوثيين.
وأظهرت تلك المقاطع  العمال اليمنيين وهم يصرخون بأنهم أبرياء من تلك ويتوسلون الجلادين بالكف عن ضربهم


وقد انتشرت هذه المقاطع في المواقع الإلكترونية السعودية, مفتخرين بما تقوم به قواتهم من عمليات تعذيب وبطش بعمال أبرياء عزل لا حول لهم ولا قوة!!
وقد ظهر على تلك المقاطع رجال أمن بالقوات السعودية وهم يعذبون ما زعموا أنهم ((أسرى حوثيين)) عُزل وهم مقيدين بالسلال ..حتى لو فرضنا جدلاً وقبلنا بإدعاء الجنود السعوديين وقلنا أنهم فعلاً أسرى, فبأي حق ومن سمح لهم أن يعذبوهم بتلك الطريقة البشعة, وكلنا يعلم ما للأسير من حقوق في الدين الإسلامي الحنيف وفي جميع دساتير العالم, وأولها مسألة حقن دمه وتأمين حياته والمحافظة على كرامته لكونه أسير حرب.


وأشار بيان منظمة "عهد" بأن هذه الصور قليل من كثير لما يتعرض له اليمنيين داخل السجون السعودية الرهيبة, والتي لا تستثني مواطن أو مقيم من بطشها, ومن خلال تلك الطرق الوحشية في التعذيب نصل للحقيقة ونعرف النزر اليسير مما يُعامل به السجناء داخل المعتقلات السعودية. يتعرضون للجلد والبطش وهم ليسوا مُقاتلين ولا هم بحوثيين أصلاً, بل هم عمال بُسطاء يسعون وراء لقمة العيش وكسب الرزق الحلال.


وناشدت المنظمة الوطنية للدفاع عن المغتربين المنظمات الدولية  الحقوقية والإنسانية, وكل الشرفاء وأصحاب الضمير الحي في ظل عجز وزارة الخارجية اليمنية ووزارة شئون المغتربين اليمنية التي لم تولى ذلك اهتماماتها أو تعر نفسها لزيارة تلك السجون والمعتقلات التي يعذب فيها اليمنيين المقيمين داخل الأراضي السعودية سرعة التدخل بالمطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين اليمنيين ممن لم يثبت تورطهم في إشكالية حرب الحوثيين لرفع المعاناة والظلم عن أناس أبرياء ليس لهم لا حول ولا قوة.


منوهة في بيانها إلى أنها سوف تفتح ملف قضايا اليمنيين العائدين الذين تم طردهم من الأراضي السعودية التي اعتبرتها المنظمة خرقا لاتفاقية الطائف التي تم التوقيع عليها في العام 1934م بما يحفظ لأبناء البلدين الجارين حقوقهما المكفولة في بنود ونصوص معاهدة الطائف.
 
 
مرفق رابط فيديو يؤكد ذلك
 
http://www.algerban.com/na/hrp.zip

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1827
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
اليمن السعيد
حسبي الله على هولاء السعودين الكفره يعذبون اسير وقرانهم يمنعهم من تعذيب الاسير ماذا يسمون بالله عليكم ماذا يسمون كفره مدعين اسلام من يعذب اسير
مسلم
أي و الله حرام.. المفروض انهم جهزو الولائم و الحلويات إحتفاءً بمن أتى ليقتل الآمنين و ينشر الفساد في الأرض
mousa
يا اخوان حان الوقت لطرد كل يماني من ارض السعودية التعاون مع صدام و حرب الحوثيين والفساد في البلاد اتمنى طردكم طردة ...؟
نورالدين سليم
اخواني اليمنيين في الاراضي اليمنية انا دخلت السعودية من شهر والان اريد الخروج اخذو جوازي والان انا بالسعودية واريد خروج نهائي افيدوني كيف اسوي لان كفيلي مو راضي يخليني اخرج الرجاءافيدوني انا منتظر
يمني حر
ياريت الى هذا الحد من التقرير ، لكن هناك جرائم ابعد من ذلك ، هناك نصب الدولة على اليمنيين واعطاء الفرصة ايضا للمواطنيين السعوديين التسلط والسيطرة والنصب على ماتبقى من عرق اليمنيين ، ليس لدي مساحه للتف

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0691