احدث الاخبار

أبو بكر القربي : اليمن لا يريد قوات اجنبية على اراضيه بل دعم لوجستي وتدريب وخبرات فنيه

أبو بكر القربي : اليمن لا يريد قوات اجنبية على اراضيه بل دعم لوجستي وتدريب وخبرات فنيه
اخبار السعيدة - اوتاوا - متابعات         التاريخ : 19-01-2010

اعلن وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي الاثنين في اوتاوا ان بلاده لا ترغب بمجيء قوات اجنبية الى اراضيها لمحاربة المتطرفين من القاعدة وردا على سؤال اثر لقاء عقده مع نظيره الكندي لورانس كانون حول ما اذا كان اليمن سيستقبل على اراضيه قوات اميركية تحارب عناصر القاعدة اجاب الوزير اليمني بالنفي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية قوله : "ان الصراع مع القاعدة يجب ان يكون من صلاحية وحدات مكافحة الارهاب اليمنية والقوات المسلحة اليمنية".

وتابع القربي "ان وجود قوات اجنبية في اليمن سيضر بجهودنا ضد القاعدة. وما نحن بحاجة اليه هو الدعم اللوجستي والتدريب والخبرات الفنية لمحاربة القاعدة".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن في العاشر من كانون الثاني/يناير الحالي انه لا ينوي ارسال قوات اميركية الى اليمن او الصومال.

من جهته قال الوزير الكندي "ان التطورات الاخيرة في اليمن وفي اميركا الشمالية وبالتحديد على الحدود الكندية الاميركية لفتت نظر المجتمع الدولي الى الخطر المتنامي الذي تمثله العناصر المتطرفة المقيمة في اليمن".

ويؤكد وزير الخارجية الكندي بذلك معلومات صحافية افادت بان الحكومة الكندية علمت من الاستخبارات الاميركية والبريطانية ان نحو عشرين ارهابيا مدربين في اليمن يحاولون الدخول الى اميركا الشمالية.

كما ناقش الوزيران سبل تعزيز وجود الشركات الكندية في اليمن للحد من الفقر والبطالة.

 وفي ختام زيارته الى كندا يتوجه القربي الى الولايات المتحدة.

عدد القراءات : 2238
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات