احدث الاخبار

إعادة تسمية قناة «يمانية» الى «عدن» وإطلاق قناة تعليمية مستقله وتحويل قناة سبأ الى قناة سياسية بتوجيهات عليا

إعادة تسمية قناة «يمانية» الى «عدن» وإطلاق قناة تعليمية مستقله وتحويل قناة سبأ الى قناة سياسية بتوجيهات عليا
اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 14-01-2010

قال مصدر اعلامي مطلع ان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اصدر توجيهات الى الحكومة باطلاق قناة تلفزيونية تعليمية مستقلة بإدارة مباشرة من وزارة التربية والتعليم وباشراف فني من قبل وزارة الاعلام بعد ان يصدر وزير الإعلام قرارا بانشاء القناة وتحديد اختصاصاتها وواجباتها في المجال التعليمي ومساعدة الطلاب على استيعاب المناهج التعليمية وفصلها عن قناة سبأ بحيث تتحول قناة سبأ الى قناة سياسية وفتح منافذ لتعدد الاراء وبحيث تكون ضمن باقة اليمن الفضائية في عرب سات والنايل سات.

وبحسب موقع "26 سبتمبر نت " أشار المصدر الى ان التوجيهات شملت أيضا تغيير اسم قناة يمانية الى اسمها السابق "عدن" ..

واضاف المصدر ان التوجيهات شددت على ان تبث القنوات الفضائية اليمنية في القمرين نايل سات وعربسات وبما يكفل إيصال الرسالة الإعلامية اليمنية إلى المشاهدين في مختلف القارات..

 كما قضت التوجيهات باعادة تسمية قناة «يمانية» الى «عدن» وذلك بما يتناسب مع جهود التهيئة الجادة لانعاش العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن اقتصادياً وعمرانياً ورياضياً وفي اطار تنفيذ الاولويات العشر.  

عدد القراءات : 3326
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالله
خطوه اكثر من ممتازه وبارك الله في الرئيس فعدن واهلها والجنوب كله يستحقوا كل محبه وكم كنت اتمنى ان يوجه الرئيس بانشاء قناه رياضيه خالصه ولكن كما فهمت من حوارات الرئيس انه لا يحب كره القدم