احدث الاخبار

يرأسها طارق محمد عبدالله صالح و عارف الزوكا مديرا تنفيذيا .. إشهار الهيئة الوطنية للتوعية بأخطار العنف والتطرف

يرأسها طارق محمد عبدالله صالح  و عارف الزوكا مديرا تنفيذيا .. إشهار الهيئة الوطنية للتوعية بأخطار العنف  والتطرف
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 02-01-2010
 في بيان صحفي -أن هذا الإشهار تم في الاجتماع التأسيسي المنعقد يوم الأول من يناير الجاري، بمقتضى قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية، وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
 
وتم في الاجتماع، إقرار النظام الأساسي ومجلس أمناء الهيئة، وكذا تشكيل هيئتها التنفيذية من الإخوة: طارق محمد عبدالله صالح رئيسا، عارف الزوكا مديرا تنفيذيا، د. عبدالله حسين ابو حورية نائبا أول للمدير التنفيذي، وهدى عبدالله اليافعي نائبا ثانيا.
 
 كما أسفر الاجتماع، عن تسمية لجنة للرقابة والتفتيش واللجان المتخصصة الأخرى، التي من شأنها تسيير عمل ونشاط الهيئة.

وبموجب نظامها الأساسي، ستعمل الهيئة الوطنية للتوعية على دراسة وتشخيص ظواهر التطرف والعنف والتعصب المذهبي والسياسي في اليمن، والمتغيرات المرتبطة بها، ومن ثم الإسهام في تصحيح الأفكار الخاطئة، والمشاركة مع الجهات التنفيذية وهيئات المجتمع المدني ذات العلاقة، في تكوين وعي وطني ديني ومجتمعي، يتسم بالوسطية والتسامح والاعتدال، وفقا لمبادئ وقيم وأخلاقيات المجتمع اليمني وديننا الإسلامي الحنيف.
 
* الصورة نقلا عن abcyemen.com/
المصدر : سبتمبر نت
عدد القراءات : 4459
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
وضاح الشنواح
بادره طيبه واعتقد باننا بحاجه نحن ومجتمعنا للتوعيه الوطنيه فالمدارس لم تعد كافيه لتعليم الوطنيه او ان اغلب المدارس مقصره في هذا المجال بل ان اغلب المدارس لم تعد تشغل او تنشد النشيد الوطني ..........
ابو مروان-ذمار الصمود
لا يجب ان نقطع الامل فى الحياه وان نستسلم للمعوقات والمطبات التى تتعرض اليمن فهى بلا شك سحابه محمله بالغيوم المطيره الف مبروك لهذه الخطوه ومزيد من النشاط والايمان بكل ما يتم تحقيقه وانامعكم على الدرب