احدث الاخبار

عندما يكون مستقبل االإكوادور متعلق بفوز (Fernando Balda)

عندما يكون مستقبل االإكوادور متعلق بفوز (Fernando Balda)
اخبار السعيدة - بقلم. د. علي الصباحي*         التاريخ : 24-08-2020
 
 
يسعى المرشح للانتخابات الرئاسية الأكوادورية فرناندو بالدا لتقديم رؤية واضحة لحل مشاكل الإكوادور في الجانب السياسي والاقتصادي والصحى والاجتماعي. وتجفيف الفساد ، وبناء علاقات دبلوماسية خارجية تحقق مصالح الإكوادور وتحقق طموحات شعبها. 
 
هذه الرؤية الناضجه تأتي من تاريخه النضالي الطويل في سبيل تحقيق الديمقراطية ومحاربة الفساد.
 
عرفت الرجل خلال السنوات الماضية وجمعتني به عدة لقاءات في منزلي ومنزلة وسافرنا معا وناقشنا امور كثيرة لمست من خلالها مدى ثقافته وحبه لتحقيق احلام وطموحات  شعب الاكوادور حيث يسعى بكل ما اوتي من قوة ليفيد بلده بتوفير فرص استثمارية تنهض بالأكوادور وتوفر فرص عمل لخفض نسبة البطالة. 
 
للمرشح الرئاسي فراندو بالدا تاريخ نضالي طويل، حيث تعرض لمحاولة اغتيال وخطف في العاصمة الكولومبية بوقوتا من قبل الرئيس السابق ولكنه نجا من تلك المحاولة الفاشلة.
 
رفع قضية ضد  الرئيس السابق روفائيل  كونه كان وراء تلك المحاولة ( حسب التحقيقات التي جرت حينها) وحصل على حكم ضده مما اضطر روفائيل لمغادرة الإكوادور إلى بلجيكا.
 
في حال فاز المرشح فرناندو بالدا  ستكون الأكوادور محظوظة بهذا الشاب الطموح والسياسي المحنك والذي يمتلك رؤيا مستقبلية واضحة للنهوض بالإكوادور والسير بها لمصاف الدول المتقدمة يمتلك المرشح الرئاسي روح شبابية وحماس متدفق لانتشال الإكوادور مماتعانيه في جميع الجوانب.
 
تجد من خلال الاطلاع على برنامجه الانتخابي انه وضع حزمة متكاملة من الإصلاحات الشاملة والتطوير في المجال الاقتصادي حيث يسعى في حال فوزه بمنصب الرئاسة الي خفض الضرائب الي 50بالمية وهذا بلاشك سيشجع التجار الإكوادور  يين وغيرهم على توسيع نشاطاتهم التجارية وكذلك يفتح الباب واسعا لجذب المستثمرين الأجانب في إقامة مصانع متعددة النشاطات واستثمارات كبيرة في البلاد.
 
كما وضع في برنامجه الانتخابي الاهتمام الكامل في رفع الدخل للمواطن الإكوادوري  واهتم كذلك بشريحة الشباب من الجنسين وهذا مؤشر مشجع لكل مواطن لكي يحسن الاختيار لهذا السياسي المخضرم ( Fernando Balda) أن برنامجه الانتخابي تضمن خططا كثيرة شملت الي الجانب الاقتصادي و الجانب الصحي والسعي لتحسن وضعه الحالي للأفضل  كما اهتم بالتأمين الصحي لكل مواطن كي يحصل كل شخص على خدمة صحية راقية ومتقدمة 
 
كما أن بالدا ركز في برنامجه الانتخابي ايضا على الجانب السياسي والدبلوماسي حيث وضع خططا لتطوير علاقات بلاده بالمحيط الإقليمي والعالمي بالإضافة إلى اهتمامه بالجانب الرياضي وتشجيع الأندية الرياضية بمختلف انواعها. كما وضع اهتماما خاصا بالمتقاعدين الذين خدموا البلد من خلال خطة لَزيادة راواتبهم التقاعدية والسعي لتقليص البطالة عبر الاستثمارات التي سوف تدفق الي الإكوادور بسبب التسهيلات التي سوف يجريها المرشح فرناندو بالدا وبالتالي ينتج عنها خلق فرص عمل كثيرة للعاطلين عن العمل  كما أن لديه خطة لتطويرالبنية التحتية و الخدمات بشكل راقي كالطرقات والكهرباء والمياه... الخ وتشجيع الزراعة و لتصبح الإكوادور من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية مصدرة لكل المنتجات في الجانب الزراعي والصناعي وهذا بالتأكيد سوف يدفع بكل مواطني الإكوادور لاختيار المرشح للرئاسة الشاب الطموح فرناندو بالدا لاسيما ان لها خبره سياسية وقانونية اكتسبها منذ أن كان عضوا في البرلمان.. 
أمنياتي الحاره المرشح بالدا وللاكوادور التوفيق والنجاح.
 
ختاما نقول.. الإكوادور تنتظر رجل مخلص وصادق ليحقق انجازات ملموسة ليصل بها الى مصاف الدول المتقدمه.
 
*اعلامي.. مسؤول العلاقات الخارجية للتكتل الوطني للسلام
عدد القراءات : 20501
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات