احدث الاخبار

انطلاق بصمة التغيير في اسطنبول بحضور دولي واسع

انطلاق بصمة التغيير في اسطنبول بحضور دولي واسع
اخبار السعيدة - إسطنبول ، تركيا: خاص         التاريخ : 26-12-2019
 
دشن في مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر " بصمة التغيير" الموارد البشرية السادس عشر الذي تنظمه شركة المرجع للاستشارات والتطوير الإداري بمشاركة عالمية وعربية واسعة.  

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه 18 متحدثًا رسميًا من مختلف دول العالم و(350) شخصية من 11 دولة عربية، إلى إتاحة فرصة اللقاء والاستماع لخبراء الموارد البشرية ومناقشة التجارب الحديثة من خلال 6 جلسات نقاشية و 5 ورش عمل.
 
كما يسعى المؤتمر، للتوصل لإيجاد معالجات تناقش منهجية التفكير التقليدية باعتبار المورد البشري يستطيع إنجاز المهام بمخرجات الخبرة والكفاءة.
 
الامر الذى أكده رئيس المؤتمر الدكتور أحمد الطويل في كلمته خلال افتتاح المؤتمر: حيث أشار "إن العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص، ويقدم المؤتمر أوراق عمل علمية ذات مستوى ثري يراعى المستجدات العلمية الحديثة، ويسلط الضوء على تجارب عربية وأجنبية في إدارة الموارد البشرية.

واكد الطويل، أن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية  للأمم، فرأس المال المادي والموارد الطبيعية رغم أهميتها وضرورتهما إلا أنهما من دون العنصر البشري الكفؤ والمدرب والمعد إعدادًا جيدًا لن يكون لهما قيمة؛ وذلك لأن البشر هم القادرون على استخدام الموارد وتسخيرها في العمليات الإنتاجية وصولًا لتحقيق التنمية المستدامة لافتًا إلى أن العنصر البشري بما له من قدرة على الاختراع والابتكار والتطوير يمكن أن يقهر ندرة الموارد الطبيعية ويوسع من إمكانيات المجتمع الإنتاجي.

 
وفيما قدم مساعد المدير العام لشركة ليبيا للتأمين الدكتور خالد المصري، نبذة تعريفية عن الشركة، اكد في الوقت ذاته على فاعلية دور الموارد البشرية في التطوير وبناء القدرات. شاكرًا حرص القادمين من ليبيا على المشاركة رغم صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد.

كما أشاد مدير عام أكاديمية العلمية الأولى للتدريب بنقابة المعلمين الأردنيين الاستاد إبراهيم عساف، بدور المعلم في صناعة العقول وأهميته الكبيرة في المجتمع.

وقدم مستشار شركة "المرجع" الأستاذ عمر يعقوب آغا، تفاصيل توضيحية للأسباب التي من أجلها انعقد المؤتمر في إسطنبول، شارحًا المشروع النهضوي التركي ورؤية 2023م المستقبلي.

 
 تخلل  الافتتاح عدد من الفيديوهات تشير للإنجازات  وخطة العام 2020م ، وتضمن برنامج المؤتمر أوراق عمل لعدد من الخبراء المحليين والعرب والأجانب تناقش محاور عديدة كأنظمة الموارد البشرية وعلاقتها مع المنظمة وأدوات قياس الأداء الحديثة والفاعلة، وأهمية تطوير سبل تدريب المورد البشري بناء على أحدث طرق ومنهجيات التدريب.
 
يذكر أن "المرجع" تعمل منذ 2003م كشريك استراتيجي متخصص في مجال بناء الكفاءات والقدرات الإنسانية بصورة مستمرة عبر دراسة متعمقة مع شركائه من المؤسسات والخبراء لإيجاد فسرصة لتحسين الأداء في وظائف الموارد البشرية.
 
رابط مباشر لوقائع مؤتمر بصمة التغيير : https://www.facebook.com/hrfingerprinter/videos/431265757756823/
 
 
عدد القراءات : 34136
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات