احدث الاخبار

نفت وصول أيا من السفن الأربع التي تم الإعلان السماح بدخولها ميناء الحديدة شركة النفط اليمنية تنظم وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

نفت وصول أيا من السفن الأربع التي تم الإعلان السماح بدخولها ميناء الحديدة  شركة النفط اليمنية تنظم وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 20-04-2019

 

نظم المشاركون في الاعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة للتنديد باستمرار دول العدوان في احتجاز السفن النفطية.

وطالب المشاركون في الاعتصام برفع الحصار والإفراج عن السفن النفطية المحتجزة في نقطة تحالف العدوان ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأكدوا استمرار اعتصامهم حتى تنفيذ كافة مطالبهم، لافتين إلى أن على الأمم المتحدة القيام بواجبها بإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وفتح مينائي الحديدة وراس عيسى وكذا فتح مطار صنعاء الدولي.

وقد أقام المعتصمون صلاة الجمعة الثانية التي أسميت "جمعة الإنسانية" في اليوم الرابع عشر من بدء الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء .

وقد أكدت شركة النفط أنه لم تصل أياً من السفن الأربع التي تم الإعلان عن السماح بدخولها ميناء الحديدة حتى الآن.

  وقالت الشركة في بيان صادر عنها " في الوقت الذي اعلنت فيه شركة النفط اليمنية حالة الاستنفار التام وتشغيل المنشآت والفروع بالطاقة القصوى لاستقبال الاربع السفن التي تم الاعلان عن السماح بدخولها الى ميناء الحديدة واستكمال اجراءات فحصها وتفريغها وتوزيع كامل حمولتها لتغطية احتياجات المواطنين وكافة القطاعات الحيوية وتجنيبهم كارثة محققة نتفاجأ حتى اللحظة بعدم وصول أيا من تلك السفن الأربع إلى غاطس ميناء الحديدة".

وأوضحت الشركة أن السفينة ميرا المحملة بمادة المازوت وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة بعد مرور عشرة ايام على اعلان ما تسمي نفسها باللجنة الاقتصادية عدن، في تناقض واضح وصريح مع ما تضمنته بياناتها المتلاحقة وبالاخص بتاريخ ٩ و ١٨ ابريل ٢٠١٩م التي اشارت الى منحها تصاريح الموافقة على دخول السفن خلال ٢٤ ساعة فقط من تقديم المستوردين للوثائق التي يتحججون الموافقة بموجبها.

وأضافت الشركة "ولازلنا ننتظر الأربع الشحنات التي اطلقت لجنة عدن سراحها من الزنزانة المائية".

عدد القراءات : 26940
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات