احدث الاخبار

تحت شعار ( آفاق طبية حديثة ) انطلاق فعاليات الملتقى الطبي الثالث بجامعة العلوم والتكنولوجيا

تحت شعار ( آفاق طبية حديثة )  انطلاق فعاليات الملتقى الطبي الثالث بجامعة العلوم والتكنولوجيا
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 10-04-2019

برعاية نائب رئيس الجامعة أ. د/ عبدالغني حميد، وتحت شعار ( آفاق طبية حديثة )، نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتكنولوجيا " الملتقى الطبي الثالث" والذي يتزامن انعقاده هذا العام مع ذكرى اليوبيل الفضي لتأسيس الجامعة.

 

وسيناقش الملتقى على مدى 3 أيام الجديد في مجال الطب والجراحة والأشعة والمختبرات والتغذية العلاجية والحميات.

وفي افتتاح الملتقى الذي اقيم في القاعة الكبرى لكلية الطب والعلوم الصحية، اليوم الثلاثاء 9/ 4/ 2019م، القى أ.د/ نعمان النجار مساعد رئيس الجامعة كلمة ترحم في مستهلها على فقيد الوطن ومؤسس الجامعة أ.د طارق سنان أبو لحوم في ذكرى رحيله الخامسة .

 

وأكد النجار على أهمية مثل هذه الملتقيات العلمية التي تتناول كل جديد في مجال التخصص وما يتخللها من نقاشات مفيدة ومحاضرات وسمنارات علمية، معتبراً مثل هذه الملتقيات أمر مهم وضروري في اكساب الطلبة جملة من المهارات والمعارف التي يحتاج لها خريج كلية الطب ، كما أن من شأنها الاسهام في رفع المستوى العلمي للطلبة وتحسين الخدمة الطبية والارتقاء بالبحث العلمي وتسليط الضوء بصورة أكثر على التخصص وجوانب التطور فيه وكيفية مواكبة هذا التطور.

 

 من جانبه القى عميد كلية الطب والعلوم الصحية د/ عبدالله المخلافي كلمة قال فيها " إن الملتقى الطبي لهذا العام يأتي في وقت تنهمك فيه كلية الطب والعلوم الصحية في اعداد برامجها وفي مقدمتها برنامج بكالوريوس الطب والجراحة للاعتماد الاكاديمي الدولي وفي المقدمة متطلبات منظمة الصحة العالمية ، مشيراً إلى زيارة قام بها مع رئيس الجامعة الشهر الفائت الى المجلس الطبي السوداني وعدد من الجامعات العربية للاستفادة من تجاربهم في سبيل الحصول على الاعتماد الاكاديمي الدولي ، مشيراً إلى ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تبنت منذ نشأتها المنهج الحديث لبرامج الطب والعلوم الصحية بالاستفادة من تجارب عدد من الجامعات العربية الرائدة في المجال الطبي في مصر والسودان وغيرها.

 

وفيما ترحم المخلافي على فقيد الوطن والامه أ.د/ طارق سنان أبو لحوم أشار إلى أنه رحمه الله تعالى باغته المرض وتوفي وهو في رحلة علمية للاطلاع على تجارب ومعامل كليات الطب في ماليزيا والصين والسعي لشراء بعض الاجهزة الحديثة في مجال الطب ، قائلاً إنه رحمه الله تعالى كان يحمل هم تطوير وتحديث كلية الطب بالجامعة.

 

وسيتخلل الملتقى خلال الثلاثة أيام عروض علمية يقدمها نخبة من أساتذة كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة وكذلك المتفوقين والمتميزين من طلبة الكلية في مختلف المستويات متناولين كل ماهو جديد في عالم الطب والاشعة والتغذية والمختبرات وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

حضر افتتاح الملتقى أمين عام الجامعة أ/ فيصل هزاع  ونواب عميد كلية الطب بالجامعة ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الطب في الجامعة .

 

عدد القراءات : 22731
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات