1550587675
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 09-02-2019 ) الساعة( 8:19:56 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اختتام المؤتمر الأول للقراء بجامعة العلوم والتكنولوجيا

اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 07-02-2019

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر الأول للقراء ( نقطة ) الذي نظمه نادي إقراء بجامعة العلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 24 الى 26 فبراير 2019م ، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين وأكثر من 500 طالباً وطالبة من جامعة العلوم وجامعات أهلية وحكومية بصنعاء .

وشهد المؤتمر خلال ثلاثة أيام نقاشات معمقة وأوراق عمل قدمها نخبة من الأدباء والباحثين والمهتمين تتمحور حول معادلة القراءة وخماسيات التكوين المعرفي وأبعاد الرواية، وموضوع القراءة التخصصية وموضوع الطالب الجامعي بين القراءة التخصصية والثقافة العامة والقراءة في ظل التسارع التكنولوجي والقراءة والثقافة علاقتها بالثقافة وتنمية العقول .


وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ / حسين حازب  قد أشاد في افتتاح المؤتمر الذي عقد في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بتنظيم الجامعة لمثل هكذا مؤتمر هام  يعنى بتعزيز الوعي بأهمية القراءة والاطلاع لدى الطلبة.


وقال حازب : إن "العلوم والتكنولوجيا" تأتي في صدارة الجامعات الأهلية التي تبذل جهدا كبيرا من أجل مشروع المجتمع المعرفي، واننا نشد على أيدي المسئولين فيها أن تتواصل هذه المبادرات التي تصب في خدمة التعليم والثقافة، ونأمل أن يتواصل مؤتمر القراء في الأعوام القادمة".


وشدد وزير التعليم العالي على أهمية القراءة الواعية والمبصرة التي تعزز قيم الوحدة والمحبة والسلام والحوار والثوابت الوطنية والانسانية والبعد عن كل ما يثير الخلاف والنزاع ، مشيراً إلى دور الجامعات في تحصين الشباب من الأفكار الضالة والخطيرة باعتبار الجامعات منارات للعلم والفكر والمعرفة .


من جانبه أكد نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ، د/ عبدالغني حميد في كلمة له على أهمية القراءة في تعزيز ثقافة الحوار الواعي والبناء بين أبناء المجتمع وباعتبارها وسيلة للتعرف على ثقافات الغير والعلوم المُتنوعة، كما تُعد مصدراً للنمو اللغوي للفرد، ومصدراً لتطور الشخصية ونموها.


وأوضح نائب رئيس الجامعة أن المؤتمر جاء نتاج جهد مكثف لمبادرة طلاب وطالبات الجامعة في اتجاه تعزيز الوعي بأهمية القراءة، وحتمية التركيز عليها كموضوع مهم في التعليم الجامعي والبحث العلمي.


واشار الى توافر نحو 12 مكتبة بالجامعة مزودة بأحدث المراجع والمؤلفات في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية والثقافية، كما تتوفر لدى الجامعة مكتبة الكترونية مزودة بكل ما يلزم من التقنيات الحديثة التي تسهل عملية الإطلاع والبحث، وقاعدة بيانات ضخمة.


ويعد مؤتمر القراء" نقطة" هو الأول على مستوى اليمن، وفقاً لمدير إدارة شؤون الطلبة رئيس المؤتمر أ /عمر حسن عمر، حيث يشكل إحدى النشاطات التي يقيمها نادي إقرأ بالجامعة.


تخلل الحفل الافتتاحي الذي حضره نائب وزير التعليم العالي د/ علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي وعدد من قيادات الوزارة ونائبة وزير الثقافة أ / هدى أبلان وأمين عام جامعة العلوم أ/ فيصل هزاع ومدير نادي إقراء إبراهيم صبيح وعمداء الكليات، فقرات فنية وعروض موسيقية  منحت الاحتفالية، أناقة وجمالاً ودهشة كما تم تنظيم معرضاً للصور اظهرت إبداعات طلبة العلوم والتكنولوجيا في الرسم بمختلف انواعه وآخر للكتاب لعدد من دور النشر اليمنية .


ويأمل المعنيون في نادي إقراء بالجامعة أن يشكل المؤتمر إضافة مهمة في سياق مجهودات الفعل الثقافي والفكري والمعرفي في اليمن.
 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 4602
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0382