احدث الاخبار

مؤسسة الإبداع تناقش واقع الصحافة الثقافية والادبية في ندوة بصنعاء “

مؤسسة الإبداع تناقش واقع الصحافة الثقافية والادبية في ندوة بصنعاء “
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن - تصوير / يحيى الضيقي         التاريخ : 20-11-2014

 

أقامت مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون بصنعاء ندوة نقدية عن الصحافة الثقافية والادبية  وواقعها في اليمن بعنوان” الصحافة الثقافية الفريضة الغائبة” بحضور وكيل وزارة الثقافه لقطاع التراث اللامادي عبدالهادي العزعزي وعدد من الكتاب والادباء والمثقفين والاعلاميين .
الندوة التي أدارها الشاعر عبد الواحد عمران  و شارك فيها كل من الكاتبة و الروائية نادية الكوكباني  والكاتب الصحفي فتحي أبو النصر  ومحرر الصفحة الثقافية بصحيفة المصدر  الشاعر محمد الشلفي ومحرر الصفحة الثقافية في صحيفة حديث المدينة الأسبوعية الشاعرعامر السعيدي ، ناقشت عددا من المحاور أبرزها : الاعلام الغائب والثقافة المغيبة ، عوائق الصحافة الثقافية، والصحافة الثقافية وخديعة المسلمات .
وتناولت النقاشات واقع الاعلام الثقافي في اليمن واشكالاته واليات تطويره والارتقاء به وصولا الى صحافة متخصصة مواكبة للحدث الثقافي ومساهمة في تطوير الوعي وتنمية المعرفة .
واكد المشاركون في الندوة  أهمية إيجاد صحافة ثقافية متخصصة، تؤدي دورها التنويري في إثراء حياة الأجيال أدبياً وفكرياً، وإشباع الفضول المعرفي بقيم متعالية من خلال تناولاتها ومواضيعها المختلفة .
تجدر الاشارة الى ان الندوة  تأتي في إطار أنشطة المؤسسة وفعاليتها الثقافية لهذا العام وإسهاماً منها في تفعيل المشهد الثقافي والأدبي الإبداعي  المؤثر والخالق ورعاية المبدعين والعقل اليمني .
عدد القراءات : 2289
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات