احدث الاخبار

قصر الامارات من اهم 10 فنادق في العالم لتصوير الافلام

قصر الامارات من اهم 10 فنادق في العالم لتصوير الافلام
اخبار السعيدة - ابوظبي         التاريخ : 16-11-2014

كشفت دراسة سياحية متخصصة اعدها موقع / هوتل اندريست دوت كومhotelandrest .com / ان قصر الامارات يعد من اهم 10 فنادق في العالم لتصوير الافلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية .

واستندت الدراسة في ذلك الي معايير الفخامة والجمال المعماري والمرافق المميزة التي يحظي بها القصر .

وذكرت ان انظار صانعي الافلام تتجه الي قصر الامارات في العام المقبل لتصوير المزيد من الافلام الشهيرة للاستفادة من معالم قصر الامارات النادرة علي مستوي العالم ولكونه ايقونه السياحة والثقافة في ابوظبي .

واشارت الدراسة ان تصوير فيلم «السرعة والغضب» في موسمه السابع في قصرالامارات يؤكد ان القصر بات المكان المفضل لتصوير الافلام العالمية , حيث امضي فريق تصوير فيلم «السرعة والغضب» في قصر الامارات قرابة ستة اسابيع متتالية .

واعتبرت الدراسة ان فيلم "السرعة والغضب"، أحد أضخم الأعمال في الأفلام السينمائية التي تنتجها هوليوود، في قصر الامارات  مشيرة  الي ان نجاح تصوير هذا الفيلم العالمي  الذي شارك فيه 620 شخصا , يأتي نتيجة التعاون الذي يجمع بين الجهات الحكومية في أبوظبي و(twofour54) لجذب شركات الإنتاج العالمية، حيث برهنت أبوظبي على مكانتها واحداً من أبرز المراكز الرائدة لتنفيذ أعمال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي على المستوى الإقليمي والعالمي /.


وعزت هذا النجاح الفائق الي جهود حكومة أبوظبي المبذولة لجذب شركات الإنتاج العالمية، ومختلف الجهات الحكومية المحلية التي قدمت الكثير من الدعم والتسهيلات خلال التصوير والتزامها بالمشاركة في تطوير مكانة أبوظبي على خريطة الصنّاع العالميين للسينما .
واكدت الدراسة ان تصوير مسلسل  " الجرئ والجميلة " الشهير في قصر الامارات كان انجازا رائعا هذا العام لصناعة السينما في الامارات مشيرة الي ان اكثر من 30 مليون شخص شاهدوا خلال الفترة من 3 مايو حتى 6 يونيو 2014 في الولايات المتحدة الأجزاء المكونة من ثماني حلقات، من هذا المسلسل الرائع  والتي تم تصويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ولفت قصر الامارات الانظار خلال احتضانه فعاليات مهرجان ابوظبي السينمائي في اكتوبر 2014 حيث ابدي العديد من المخرجين والمنتجين اهماما كبيرا بالاستفادة من الامكانيات الفنية الهائلة التي يقدمها القصر لصناعة السينما وتصوير المسلسلات .

وتعتبر ابوظبي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط بين أكثر المواقع العالمية لإنتاج الأفلام إلى جانب قائمة بلدان مثل أستراليا، وكندا، وألمانيا، واستشهدت المجلة التي تصدر من هوليوود، بالمواقع الحيوية التي تزخر بها أبوظبي والمستوحاة من التراث العربي، بالإضافة إلى تمتعها بتنوع جغرافي فريد وشمس مشرقة على طوال العام .

وقالت الدراسة ان تصوير الفيلم الشهير " حرب النجوم " في أبوظبي، يؤكد أن أبوظبي في طريقها لتصبح مكاناً بديلاً لتصوير الأفلام الهوليودية في الشرق الأوسط،   واكدت الدراسة ان الخدمات الإنتاجية رفيعة المستوى التي تقدمها «twofour54»سوف تجعل من ابوظبي وقصر الامارات تشهد تحولا في صناعة السينما العالمية الي هذه المنطقة .

عدد القراءات : 11089
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات