احدث الاخبار

مبادرة إنماء للتنمية الثقافية المجتمعية تطلق شبكة فنانون من اجل الطفولة كأول مكون للفنانين في محافظة الحديدة

مبادرة إنماء للتنمية الثقافية المجتمعية تطلق شبكة فنانون من اجل الطفولة كأول مكون للفنانين في محافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) فايز الضببي         التاريخ : 15-06-2014

عقدة مبادرة إنماء للتنمية الثقافية المجتمعية الخميس في خيمة دعم مخرجات الحوار الوطني بمحافظة الحديدة الاجتماع التأسيسي الأول لشبكة فنانون من اجل الطفولة والذي يعتبر كأول مكون للفنانين في المحافظة.
 

ناقش الاجتماع آليات عمل الشبكة وطبيعة مهامها وإمكانية القيام بترتيب أداء وعمل الشبكة من خلال إعداد النظام الأساسي واللائحة الداخلية للشبكة لتسيير عمل الشبكة من اجل إنجاح المهام وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الشبكة.
 

وفي  الاجتماع ألقى منسق شبكة حماية الطفولة بالحديدة مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ/عبدالسلام العنابي كلمة اوضح فيها دور الفنان في توصيل الرسالة لرعاية وحماية الطفولة .


وعبر  عن تفاؤله وارتياحه بتأسيس مثل هذه المكونات والذي سترفد العمل الاجتماعي في مجال حماية الطفولة وترتقي به كأفضل وسيلة من وسائل نجاح العمل مع فئة الأطفال موكدا ًبان الفن يعد وسيلة من وسائل العلاج النفسي لتنطيق المشاعر بالسيكودراما.
وأبدى استعداده لدعم ورعاية أنشطة الشبكة ماديا ومعنويا حسب الإمكانيات المتاحة وكذا المشاركة في تدريب أعضاء الشبكة وتسهيل مهامهما المستقبلة.

 

من جانبه تطرق مسئول مبادرة إنماء للتنمية الثقافية الاخ عبد الله على الحرازي الى فكرة إنشاء الشبكة واليات عملها والسبل المثلى لتوجيه الفن لمعالجة قضايا الطفولة وكيفية توظيف الأعمال الفنية لرفع مستوى الوعي العام بقضايا الطفولة وحقوقهم ورعايتهم وحمايتهم ودور الفن كأفضل وسيلة للتوعية والتثقيف المجتمعي.

في حين قدمت عضو الشبكة المدربة رعنا ابراهيم دنيا ورقة عمل عن الرضاعة الطبيعية حيث وجهة دعوة لكل أعضاء الشبكة طالبتهم فيها بتقديم أفكار لأفلام قصيرة ليتم دعم صناعتها وعرضها  وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة وتكريم المركز الأول في المهرجان الأول لمسابقة الأفلام القصيرة في مجال الرضاعة الطبيعية ليأتي هذا العمل كأول نشاط تقيمه الشبكة تحت رعاية مبادرة انماء للتنمية الثقافية وبالتنسيق مع مؤسسة التواصل للتنمية وبدعم من منظمة رعاية الطفولة.

كما ألقى الشاعرين حمدي الزبيدي ومنى الحجري قصائد شعرية معبرة عن وضع الأطفال في المحافظة ودور الفنان في معالجتها.
حضر الاجتماع عدد كبير من الفنانون والمبدعون من مختلف المكونات والفرق الفنية وطلاب وخريجون من كلية الفنون الجميلة بالحديدة.

عدد القراءات : 3972
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات