احدث الاخبار

مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون تكرم نخبة من الأدباء والفنانين اليمنيين تقديرا لإسهاماتهم الإبداعية

مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون تكرم نخبة من الأدباء والفنانين اليمنيين تقديرا لإسهاماتهم الإبداعية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 03-06-2014

نظمت مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون بصنعاء احتفائية أدبية وإبداعية خاصة كرمت خلالها نخبة من الأدباء والفنانين اليمنيين تقديرا لإسهاماتهم الإبداعية وأدوارهم في خدمة الثقافة والفن والأدب في اليمن.
 

وتم تكريم كل من الأدباء والفنانين الكبار(أيوب طارش عبسي ،الدكتورة آمنة النصيري ،حسن عبد الله الشرفي ، أحمد الجابري،سعيد الشيباني ،عبد الرحمن الحداد،على عبد الرحمن جحاف،محمد الغربي عمران،هناء الأديمي،شهاب المقرمي).
 

وفي الاحتفائية أشاد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي رئيس المركز الوطني للدراسات الإستراتيجية الدكتور فارس السقاف بجهود مؤسسة الإبداع للثقافة ودورها البارز في تنمية المهارات الثقافية والإبداعية والإسهام في تفعيل المشهد الثقافي اليمني.
 

كما هنأ المحتفى بهم على عطاءاتهم الفكرية والفنية والثقافية ، مثمنا كافة الجهود المبذولة في اقامة هذه الأنشطة الثقافية والإبداعية.
 

فيما أشادت نائب وزير الثقافة هدى ابلان بجهود وأنشطة مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون ودورها تنشيط العمل الثقافي..واعتبرت هذا التكريم لمجموعة فكرية وإبداعية هو تقدير للمبدع اليمني في مختلف المجالات والذي اعطى عصارة فكره وإبداعه للرفع من الشأن في كل مجال.
وقالت أبلان "يدعونا هذا التكريم كمؤسسات رسمية وأهلية إلى المزيد من العمل والجهد الكفيلين بإنصاف هذه الشريحة الإبداعية التي ساهمت في تشكيل مراحل كثيرة من ذاكرة اليمن التي تشكل عقل ووجدان الوطن".


بدوره أكد رئيس مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون بصنعاء ورئيس منتدى المثقف العربي بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري حرص المؤسسة على تكريم كوكبة من الأدباء والفنانين المبدعين اعترافاً بجميلهم وتقديرا لما قدموه للوطن من خلاصة فكرهم وإبداعهم الأدبي والفني.
 

وأشار إلى أن الاحتفائية تأتي تتويجاً للأنشطة الثقافية والإبداعية التي نظمتها المؤسسة خلال النصف الأول من العام الجاري..منوها أن فعاليات الموسم الثقافي الأول الذي نظمت من خلال المؤسسة اشتمل اكثر من 30 فعالية ثقافية توزعت بين ندوات فكرية وحلقات نقاشية وأمسيات شعرية وإبداعية،وتنظيم الملتقى الإبداع الشعري الأولى الذي جمع المبدعين الشباب من مختلف المحافظات وتعريفهم بأهم الفنون والقواعد النقدية والأدبية وفنون الإلقاء والشعر وأنواعه.
 

فيما استعرض مدير عام المؤسسة عبد السلام عثمان برامج وأنشطة المؤسسة والمنتدى الأدبي الهادفة إلى تحريك وتنشط الحركة الثقافية والإبداعية ،مؤكد حرص المؤسسة على تعزيز هذه التجربة من خلال توسيع دائرة المشاركين حيث اصبح مضمارا تلتقي فيه الأجيال الأدبية تحت ضلال الكلمة الجميلة وتتحاور فيها أشكال الخطاب الفكري في جو من الألفة والمحبة.
 

وأكد حرص المؤسسة على مضاعفة هذه الجهود والعمل على تعزيز الحراك الإبداعي وتشجيع المواهب الشابة والعمل على أن تكون الإبداع بقاعتها وفعالياتها المختلفة واحة خضراء يتنادى إليها كل عشاق الكلمة الجميلة.
 

تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية وموسيقية ومعرض فني وأدبي ضم مجموعة من أعمال وإنتاج المحتفى بهم .

عدد القراءات : 3119
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات