احدث الاخبار

غدا بصنعاء .. انعقاد المنتدى التحكيمي التجاري الثاني

غدا بصنعاء ..  انعقاد المنتدى التحكيمي التجاري الثاني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-05-2014

صرح الاخ سالم محمد المعمري مستشار وزارة الصناعة والتجارة، رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى. بأنه تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة سيعقد المنتدى الثاني للتحكيم التجاري باليمن في السادس من شهر مايو 2014م والذي سيتناول جملة من القضايا المرتبطة بالتحكيم التجاري ومنها التحكيم في قضايا الدولة، ومفهوم اتفاق التحكيم وطبيعته القانونية، الدور الرقابي والمعاون للقضاء في التحكيم التجاري، وطرق تسوية المنازعات في اطار منظمة التجارة العالمية ودور التحكيم التجاري بعد انضمام بلادنا الى إجراءات التحكيم التجاري – سير الخصومة – نماذج واقعية عن احكام التحكيم التجاري باليمن.


وسوف يشارك في هذا المنتدى مجموعة كبيرة من افضل الكوادر الجامعية ، وزارة الشئون القانونية ، العدل ، وزارة الصناعة والتجارة والمحامون والقضاة وغيرهم .

الجدير بالذكر انه انعقد المنتدى التحكيمي التجاري الاول يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2013م حضرة مجموعة كبيرة من رجال المال والأعمال والتجار وعدد من الاخوة القضاة والمحاميين اليمنيين وبعض المهتمين بالشأن التجاري وقد قدمت في ذلك المنتدى مجموعة من اوراق العمل تمخض من خلالها صدور مجموعة من التوصيات. من ضمن تلك النتائج التي خرج بها المنتدى الاول تشكيل عددت لجان لمتابعة التوصيات من الوزارة وبعض الجهات المشاركة من القطاع الخاص والمحاميين والقضاة .

وكذلك عقد عددت دورات تدريبية وتأهيلية لكوادر الوزارة والقطاع الخاص في مجال الوكالات والتحكيم التجاري. بالإضافة الى تشكيل لجنة إدارية لإدارة وإقامة المنتدى سنويا في امانة العاصمة والمحافظات.

عدد القراءات : 9215
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات