احدث الاخبار

إفتتاح مشروع جسر ونفق جولة دار سلم جنوب العاصمة

إفتتاح مشروع جسر ونفق جولة دار سلم جنوب العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-03-2014
افتتح أمين العاصمة صنعاء -عبدالقادر علي هلال- مشروع جسر ونفق جولة دار سلم جنوب العاصمة صنعاء تقاطع شارع الخمسين مع شارع تعز والبالغة تكلفته مليارين و 274 مليوناً و570 ألف ريال بتمويل حكومي .
 
وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح اوضح هلال ان مشروع جسر ونفق جولة دار سلم من أهم المشاريع الاستراتيجية في العاصمة صنعاء كونه يقع في أهم مداخل العاصمة (المدخل الجنوبي الرابط بين العاصمة وباقي المحافظات ) وأكثرها ازدحاما حيث سيعمل على استيعاب الحركة المرورية الكبيرة الناتجة عن التطوير الحضري الكبير الذي تشهده المنطقة الوقع فيها المشروع الامر الذي سيحد من الازدحام المروري وتحسين حركة المرور في التقاطع.
 
وقال هلال: أن هذا المشروع ومشاريع اخرى تعد صورة من صور الانجاز في إطار خطة أمانة العاصمة صنعاء للتخفيف من الازدحام المروري وإجراءات تحسين البنية التحتية التي تضمن سلاسة حركة الناس .
 
من جانبه اوضح مدير مؤسسة عبدالعزيز التام للتجارة والمقاولات العامة- المنفذة للمشروع ان جسر ونفق جولة دار سلم يتكون من جزأين رئيسيين الأول جسر خرساني لمرور المركبات باتجاه شارع الخمسين وبطول إجمالي 515 متراً، وبعرض أكثر من 15 متراً، ويتكون الجزء الثاني من نفق خرساني لمرور المركبات باتجاه شارع تعز وبطول إجمالي 460 متراً وبعرض أكثر من 16 متراً. 
 
واشار مدير مؤسسة التام بتعاون قيادة امانة العاصمة صنعاء والموطنين في انجاز المشروع الذي تم إعداد فكرة تصميمه ودراسته التفصيلية بكوادر يمنية وعمالة محلية ممن حازوا على شهادة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وشهادة الجودة العالمية.
عدد القراءات : 10219
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات