احدث الاخبار

الإعلام الاقتصادي ينظم زيارة تعريفية لشركة صافر النفطية الوطنية للصحفيين الاقتصاديين

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-03-2014
نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع شركة صافر لعمليات الاستكشاف وإنتاج النفط اليمنية زيارة تعريفية لمجموعة من الصحفيين الاقتصاديين من وسائل إعلامية متعددة، إلى منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب لمدة يوم كامل.
 
وقال مصطفى نصر رئيس المركز رئيس تحرير مجلة الإعلام الاقتصادي إن الهدف من هذه الزيارة هو إطلاع الصحفيين عن كثب على وضع النفط والغاز في اليمن من خلال التعرف على منشآت الشركة الوطنية الأهم في البلاد، وهي شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج التي تنتج 35 الف برميل نفط خام يوميا و30 الف برميل من الغاز المنزلي، ومليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، والمزود الوحيد لمحطة مارب الكهربائية بالغاز، ومدى الإنجاز الذي تحقق خلال السنوات الماضية منذ غادرتها شركة هنت الأمريكية واستلمتها شركة صافر اليمنية، وكذلك إطلاعهم على المعوقات وكذا مشاريع وطموحات صافر المزمع إنجازها في المستقبل القريب..
 
وأكد نصر على ضرورة تأهيل صحفيين متخصصين في هذا المجال لتكون الصحافة المحلية قريبة جدا من هذا المجال الحيوي والهام، وما هذه الزيارة بحسب نصر سوى خطوة في هذا الطريق..
 
إلى ذلك فقد اختتمت هذه الزيارة في نفس اليوم بمؤتمر صحفي عقد في صنعاء بمقر الإدارة العامة للشركة مع المدير العام التنفيذي م. أحمد محمد كليب، ونائبه المهندس سيف الشريف، للرد على تساؤلات الصحفيين واستفساراتهم..
 
إلى ذلك فقد ثَمن الصحفيون للمركز ولشركة صافر الوطنية هذه الخطوة الجيدة والتي من شأنها أن تضع الصحافة على واقع وطبيعة عمل واستكشاف وإنتاج النفط في بلادنا، فضلا عن كونها ضربت مثالا في الشفافية التي ظلت غائبة في المجال النفطي طوال الحقبة الماضية.
 
ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، وإيجاد إعلام مهني ومحترف.
عدد القراءات : 48520
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات