احدث الاخبار

على خلفية أستمرار اعتقال الصحفي الناشط رياض صريم بلاغ صحفي عاجل من رابطة الصحفيين بذمار

على خلفية أستمرار اعتقال الصحفي الناشط رياض صريم بلاغ صحفي عاجل من رابطة الصحفيين بذمار
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 05-01-2014

على خلفية أستمرار اعتقال الصحفي الناشط رياض صريم و أيداعة سجن شرطة مدينة ذمار رغم انتفاء أية مسوغات قانونية ورغم توجيهات الجهات المختصة الا أن مدير امن محافظة ذمار يضرب بالتوجيهات و القوانين عرض الحائط فان رابطة الصحفيين بذمار و بعد اطلاعها على جملة الملابسات التي سبقت ورافقت ولحقت إيداعه السجن تعلن ما يلي:

أولا : تدين الرابطة بشدة اعتقال الصحفي رياض صريم و تقييد حريته وتشجب استخدام السجن من قبل السلطات الأمنية و اللجوء الى سلب حرية الصحفيين بتهم واهية بغرض إرهاب الاقلام الحرة .

ثانيا : تطالب الرابطة بإطلاق السراح الفوري للصحفي رياض صريم والكف عن ملاحقة وتتبع الصحفيين و نزوتها نحو استبداد والتعدي على حقوق المواطنين .

ثالثا : يعتبر أن ما يتعرض لة الناشط و الصحفي رياض صريم هو إمعان في الاعتداء على حرية الصحافة ومواصلة لنهج التضييق والمحاصرة والترهيب الذي دأبت علية السلطات الأمنية بمحافظة ذمار ضد الصحفيين و الناشطين .

رابعا : تناشد رابطة الصحفيين بذمار النائب العام د. علي الأعوش ايقاف تلك الممارسات القمعية و تدعو كل المنظمات الحقوقية و المدنية و المعنية بالدفاع عن الحريات إلى التضامن مع الصحفي رياض صريم ووضع حد للمضايقات التي تستهدف ضرب الإعلام الحر وإخضاعه وتصعيد النضال بتطوير أشكاله للدفاع عن إ الحريات التي تريد السلطات الأمنية بالمحافظة مصادرتها .

صادر عن دائرة الحقوق و الحريات بــالرابطة

عدد القراءات : 16083
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات